البوابة 24

البوابة 24

الاتحاد الأوروبي يعقد اجتماعاً هامًا الأسبوع المقبل بسبب الأزمة المالية للحكومة الفلسطينية 

الاتحاد الأوروبي
الاتحاد الأوروبي

أعلن شادي عثمان، المتحدث باسم مكتب الاتحاد الأوروبي في فلسطين، اليوم الخميس، عن اجتماع مهم سيعقد الأسبوع القادم في مدينة نيويورك.

بحث عملية السلام

وأكد عثمان في حديث مع إذاعة صوت فلسطين، أن هناك اجتماع لوزراء خارجية الاتحاد الأوروبي والدول العربية ودول أخرى سوف يعقد في 18 من الشهر الجاري في نيويورك لبحث عملية السلام.

وأشار إلى وجود جهد يتم بذله من قبل الاتحاد الأوروبي وجامعة الدول العربية والسعودية والأردن ومصر في هذه المرحلة، لوضع وبلورة رؤية تساعد في تحفيز عملية السلام بشكل أو بأخر.

images - 2023-09-14T115049.216.jpeg
 

وشدد على أهمية وجود حراك وأفق سياسي يتم طرحه على الطاولة لوضع حل لانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي من توسع للاستيطان، والإجراءات التي تحدث على الأراضي الفلسطينية من شمال الضفة إلى جنوبها وحتى داخل القدس الشرقية.

الأزمة المالية الفلسطينية 

وقال المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي في فلسطين، إن الأزمة المالية التي تعاني منها الحكومة الفلسطينية صعبة جدا، ويعد الإتحاد الأوروبي أحد أكثر الداعمين والمانحين للشعب الفلسطيني وللحكومة، ويجب العمل على رزمة المساعدات الجديدة والحل الجوهري لهذه الأزمة.

ولفت عثمان، إلى أن الاتحاد الأوروبي له علاقة عمل طويلة مع الحكومة الفلسطينية، وهناك عمل مستمر ودائم مع ممثل الاتحاد الأوروبي الجديد لدى دولة فلسطين ألكسندر ستوتزمان الذي استلم مهامه قبل أسبوعين.

ولفت ألى أن هناك الكثير من القضايا والملفات التي يتم متابعتها على صعيد الدعم الاقتصادي الأوروبي للشعب الفلسطيني، والمشاريع الأوروبية خلال لقاء رئيس الوزراء مع ممثل الإتحاد الأوروبي الجديد في مكتبه ب رام الله أمس.

وكالات