البوابة 24

البوابة 24

التعليم العالي وفلسطينيات ينظمان ورشة لبحث ترتيبات إطلاق دوري مناظرات 2024

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

نظمت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالتعاون مع مؤسسة فلسطينيات، ورشة عمل خاصة لمنسقي الأنشطة الطلابية في مؤسسات التعليم العالي؛ لبحث ترتيبات إطلاق دوري مناظرات فلسطين للعام 2024م.

 تخلل الورشة التي عُقدت على مدار يومين، تقييم لدوري المناظرات للعام الماضي، وآليات التحضير للدوري المقبل، وبحثت آليات تطوير الدوري وإشراك أكبر عدد ممكن من طلبة ومؤسسات التعليم العالي الفلسطينية.

 وأوضحت وفاء عبد الرحمن مديرة مؤسسة فلسطينيات، أن الورشة تأتي في إطار التعاون الاستراتيجي بين فلسطينيات ووزارة التعليم العالي، وبانخراطٍ كاملٍ للجامعات المشاركة في برنامج "مناظرات فلسطين".

وأكد رئيس وحدة الإرشاد والتوجيه والشؤون الطلابية أيمن هودلي، أهمية هذا البرنامج في تنمية ثقافة الحوار وتعزيز قيم الديمقراطية وتقبل الآخر لدى طلبة مؤسسات التعليم العالي.

وتم التوافق خلال الورشة على إطلاق دوري المناظرات خلال الفصل الثاني من العام الدراسي 2023-2024م؛ بمشاركة 10 مؤسسات تعليم عالي في الضفة الغربية.

يُذكر أن برنامج مناظرات فلسطين يُنفَّذ ضمن اتفاقية التعاون المُوقَّعة مع وزارة التعليم العالي منذ عام 2017م، إذ يُعقد في كل عام بالشراكة مع 10 جامعات في الضفة الغربية وثماني جامعات في قطاع غزة.

received_234128379244323.jpeg
 

البوابة 24