البوابة 24

البوابة 24

5 فوائد مذهلة ستدفعك لتناول القرنفل يوميًا.. لن تستغني أبدًا

القرنفل
القرنفل

يحرص الكثير من الأشخاص على تناول "القرنفل"، حيث يتميز بنكهة مميزة حلوة وعطرية، بالإضافة إلى تتضمنه على العديد من الفوائد، ليس فقط مجرد الطعم اللذيذ.

ووفقًا لما جاء في النسخة الإنجليزية من موقع "Jagran "، فأنه يمكنك الحصول على الكثير من الفوائد الصحية للقرنفل عند تناوله يوميًا.

وأشار "الموقع"، إلى أن الزهور العطرية، التي يتم جمعها من شجر القرنفل دائم الخضرة، مليئة بالعديد من مضادات الأكسدة، أي أنها تعمل على منع معاناة الجسم من الإجهاد التأكسدي وخفض الالتهابات، علاوة على تعزيز أداء الجهاز المناعي.

فوائد القرنفل

1.JPG
 

ويتميز القرنفل، بالعديد من الخصائص لتي تساعد على تخفيف الألم والمضادة للبكتيريا، لذا يمكن أن يساهم في تسكين آلام الأسنان وتحسين رائحة الفم.

وهناك الكثير من الاستخدامات للقرنفل، حيث يتم استخدامه لعلاج وتهدئة اضطراب المعدة، وتقليل الانتفاخ، وتعزيز الهضم، ودعم نسبة السكر في الدم، وتقوية صحة القلب والأوعية الدموية عن طريق تعزيز الدورة الدموية.

اقرأ أيضًا:

 تعزيز جهاز المناعة

تساهم حفنة من توابل "القرنفل" المليئة بمضادات الأكسدة في الوقاية من الجراثيم الضارة وتقوية الصحة العامة.

علاج آلام الأسنان واللثة

2.JPG
 

نظرًا لخصائصه المضادة للبكتيريا وكمُسكن، يستخدم القرنفل لتسكين وعلاج آلام الأسنان والوقاية من أمراض اللثة وتحسين رائحة الفم.

 كل ما عليك فعله هو وضع القليل من زيت القرنفل على قطعة صغيرة من القطن الطبي لتهدئة وعلاج موضع الألم في الفم.

يقي من مشاكل التنفس

يتضمن القرنفل على العديد من الخصائص التي تعمل على تقليل المخاط والبلغم مما يساعد على حل عدد من مشكلات الجهاز التنفسي، على رأسها التهاب الشعب الهوائية والربو والحساسية.

يحمي من السرطان

يعمل القرنفل على محاربة بعض أنواع السرطان، حيث تم إثبات أن مستخلص توابل القرنفل يمتلك قدرة كبيرة تساهم في منع نمو الورم والتخلص من الخلايا التالفة.

وعلاوة على ذلك، يساعد القرنفل على تقليل الالتهابات ومنع الإصابة ببعض أنواع السرطان، ولاسيما سرطان الثدي، بسبب محتواه من مضادات الأكسدة.

يقوي العظام

كشفت مستخلصات القرنفل عن آثار مفيدة لصحة العظام، حيث يعتبر المستخلص المائي الكحولي لتوابل القرنفل مصدرًا غنيًا بالمواد الكيميائية الفينولية، على رأسها مركب الأوجينول ومشتقاته، والتي يشتهر بتأثيرها القمعي على أمراض العظام، وتحديدًا هشاشة العظام.

 

البوابة 24