البوابة 24

البوابة 24

فوائد خارقة.. لماذا يجب نقع الجوز قبل تناوله طوال الليل أو 7 ساعات؟

نقع الجوز
نقع الجوز

يفضل الكثير من الأشخاص كبار وصغار تناول المكسرات بشكل مستمر، غلا أن هناك طريقة صحيحة لتناولها وهي "نقع"، والتي تعتبر ممارسة قديمة غالبا ولكنها مفيدة للصحة، حيث يقوم البعض بنقع اللوز والزبيب وحتى الكاجو.

وفي الفترة الأخيرة، بدأ العديد من الأشخاص بنقع الجوز أيضا، فيما يعتبر خطوة قد تبدو بسيطة إلا أنها تكشف عن الكثير من الفوائد الصحية المذهلة التي يحملها الجوز داخل قشوره.

وفقًا لما ذكرته صحيفة "Times of India"، فأن الجوز مصدرًا هامًا للعناصر الغذائية، حيث يتضمن على أحماض أوميغا-3 الدهنية الصحية للقلب والبروتين والألياف ومضادات الأكسدة مثل فيتامين E والمعادن الأساسية مثل المغنيسيوم.

وإلى ذلك، يعمل الجوز على تعزيز صحة الدماغ وتقليل نسبة الكوليسترول، فضلًا عن فوائده للصحة العامة.

نقع الجوز

2.jpg
 

تعتبر طريقة نقع الجوز من الطرق العلمية، حيث يتضمن الجوز، مثل الكثير من المكسرات، على مركبات طبيعية تكافح نشاط الإنزيم ويمكن أن تجعل هضمها أكثر صعوبة.

بالإضافة إلى ذلك، يساهم نقع الجوز على تحييد هذه المركبات، والتخلص من الإنزيمات التي يمكن أن تتداخل مع امتصاص العناصر الغذائية والهضم. عن طريق تليين قوام الجوز وتسهيل مضغه، فإن نقعه يقوي من مذاقه.

اقرأ أيضًا:

فوائد تفوق التوقعات

يساهم نقع الجوز في حصول الجسم على أكبر قائمة من فوائده وعناصره الغذائية التي تعتبر بمثابة كنز غذائي.

كما يساعد النقع على امتصاص العناصر الغذائية الضرورية كما يعزز فعاليتها، يتم امتصاص أحماض أوميغا 3 الدهنية، التي تعرف بفوائدها الصحية للقلب، بسهولة أكبر عند نقع الجوز، مما يحسن عمل القلب والأوعية الدموية.

علاوة على ذلك، عند نقع الجوز تصبح مضادات الأكسدة متاحة بشكل أكبر، مما يعمل على التخلص من الإجهاد التأكسدي والالتهابات،، فيما تساعد الفيتامينات والمعادن في تعزيز الصحة العامة.

اقرأ أيضًا:

الطريقة الصحيحة للنقع

1.jpg
 

وبحسب "الأطباء"، فإن نقع الجوز الكامل طوال الليل يقلل من فاعليته الدافئة، مما يسهل عملية هضمه.

كما اتفق الأطباء على أن الطريقة الصحيحة من أجل الحصول على أكبر قدر من الفوائد للجوز، وهي أن يتم نقعه لمدة 6-7 ساعات أو طوال الليل.

والجدير بالذكر أن الشخص السليم يمكنه تناول 3-4 قطع منقوعة من الجوز.

لكبار السن.. مكملات غذائية تساعد على استعادة السمع المفقود

العربية