البوابة 24

البوابة 24

الجاغوب يستهجن مهاجمة فتح لتقديمها طعونات للجنة الانتخابات.. ويكشف ملابسات الموضوع

الإنتخابات الفلسطينية
الإنتخابات الفلسطينية

غزة- البوابة 24

أكد رئيس المكتب الإعلامي لمفوضية التعبئة والتنظيم لحركة فتح، منير الجاغوب، صباح اليوم الجمعة الموافق 9/4/2021، أن حركة فتح تتقبل ما يصدر عن لجنة الانتخابات المركزية بخصوص الطعونات سواء كانت ضدها أو معها.

وأضاف الجاغوب في تصريح رصدته البوابة 24: بما أننا جميعا وقعنا اتفاقا باحترام كل المراحل الانتخابية وعلي البدء في مرحلةً ونهجاً جديد بعد 15 عاما، ونعتقد أن الانتخابات وكل مراحلها نهجا محموداً ونتقبل كل ما سيصدر عن هذه المراحل بكل صدر رحب وستبقى فتح راعية للديمقراطية والتعددية ومن حق الجميع.

واستهجن الجاغوب مهاجمة البعض لحركة فتح لأنها قدمت طعونات في بعض المرشحين، واعتبره أمر غير مبرر ومن حق أي قائمة ممارسة حقها وتقبل النتائج الصادرة عن لجنة الانتخابات المركزية صاحبة الحق في البت بهذه الطعونات.

وأضاف نحن نثق تماماً في لجنة الانتخابات المركزية وفي نزاهتها وفي كل ما يصدر عنها، كما نثق بالقانون ومحكمة قضايا الانتخابات وهي المستوى الثاني والأعلى بالطعن لمن لم يقنعه رد الطعن من اللجنة.

وقال رئيس المكتب الإعلامي لمفوضية التعبئة والتنظيم لحركة فتح: لطعون الانتخابية على اختلاف أشكالها تعدّ من مقتضيات نص عليها قانون الانتخابات العامة الذي أصدره الرئيس محمود عباس على شكل قرار بقانون.

وأكمل: وهذه الطعون التي كفلها القانون هي لضمان سير العملية الانتخابية بشفافية وللتأكيد على نزاهة العملية الإجرائية للانتخابات بكافة مراحلها.

إنتهاء فترة الإعتراضات

أعلنت لجنة الانتخابات المركزية مساء أمس الخميس، انتهاء فترة الاعتراضات على القوائم والمرشحين لانتخابات المجلس التشريعي 2021.

وأوضحت اللجنة في بيان صحفي رصدته "البوابة 24"، أنها تلقت حوالي 230 اعتراض على قوائم ومرشحين، تركزت في معظمها على طعون ضد مرشحين  من حيث الاقامة الدائمة، والاستقالات، والمحكوميات، واعتراضات على ترتيب مرشحين في القوائم، وطلبات انسحاب لمرشحين.

وتعكف اللجنة على دراسة الاعتراضات المقدمة هذا اليوم، وستصدر القرار بشأنها خلال الأيام الثلاثة القادمة، بحيث يجري تبليغ المعترِض والمعترَض عليه بقرارها في كل من هذه الاعتراضات خطياً. ويحق تقديم طعون في قرارات اللجنة أمام محكمة قضايا الانتخابات خلال 3 أيام من تاريخ تبليغ المعنيين بالقرار، علماً بأن المحكمة تصدر حكماً نهائياً غير قابل للاستئناف في الطعون المقدمة إليها في غضون 7 أيام كحد أقصى.

ولفتت اللجنة إلى أنه وفقاً للجدول الزمني المعلن للانتخابات الفلسطينية 2021، فإن يوم الخميس الموافق 29/4/2021 هو الأخير لانسحاب القوائم المرشحة للانتخابات التشريعية، لتبدأ في اليوم التالي فترة الدعاية الانتخابية بالتزامن مع نشر اللجنة للقوائم النهائية بأسماء القوائم ومرشحيها.

 

البوابة 24