البوابة 24

البوابة 24

سيدة أميركية تفقد يديها وقدميها بسبب وجبة سمك.. فما القصة؟

وجبة سمك بلطي
وجبة سمك بلطي

في واقعة مفجعة، تسببت وجبة عشاء في مأساة  كبيرة لـ "سيدة أميركية" من ولاية كاليفورنيا عمرها 40 عاما.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة "ذا ميرور" The Mirror البريطانية، فأن لورا باراخاس فقدت أطرافها الأربعة عقب تناولها وجبة سمك غير مطهية جيدا، في واقعة مروعة بدأت بتحول يديها وقدميها إلى اللون الأسود.

وجبة سمك غير مطهية

وفيما يتعلق بالتفاصيل، تعرضت السيدة الأميركية للإصابة بعدوى بكتيرية، في أواخر يوليو الماضي، بسبب تناولها وجبة سمك من نوع "تيلابيا"، والمعروف في الوطن العربي بـ "سمك البلطي"، غير مطهية جيدا، وذلك بعد شرائها لها من سوق محلية.

بتر لأطرافها الأربعة

1.JPG
 

ولإنقاذ حياتها، خضعت السيدة، الخميس الماضي، لعملية بتر لأطرافها، بعد أن أمضت حوالي شهر ونصف في المستشفى وهي تعالج العدوى المميتة.

والجدير بالإشارة أن "لورا"، وهي أم لطفل عمره 6 أعوام، هي من قامت بطهي السمكة بنفسها وأكلتها، وبحسب ما قالته لصديقتها آنا ميسينا، التي صرحت لوسائل إعلام محلية قائلة: "كان الأمر ثقيلا علينا جميعا. إنه أمر فظيع. كان من الممكن أن يحدث هذا لأي واحد منا. كادت أن تموت".

وأضافت "آنا"، صديقة لورا، أنها دخلت في غيبوبة مستحثة طبيا، موضحة: "كانت أصابع يديها وقدميها وشفتها السفلى سوداء، حيث أصيبت بتعفن الدم الكامل والفشل الكلوي".

بكتيريا خطيرة

وفي هذا الإطار، أوضح "الخبراء"، إن العدوى التي أصابت لورا كانت غالبًا بسبب بكتيريا "فيبريو فولنيفيكاس"، التي تعيش في بيئات مائية، والتي حذر منها مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في أمريكا، خلال الفترة الأخيرة.

ووفقًا لما أفادته السلطات الصحية الأميركية، يتم إصابة 150 إلى 200 شخص بهذه البكتيريا سنويًا، ويلقى واحد من كل 5 مصابين بالعدوى مصرعه، حيث تؤثر بشكل أكبر وأخطر على من يعانون ضعف المناعة.

وأشار "خبراء الصحة"، إلى أن الشخص يصاب بهذه البكتيريا إذا تناول شيئا ملوثا بها، أو أصيب بجرح أو وشم للماء الذي تنتشر فيه.

ويوصي "الخبراء"، بضرورة اتخاذ احتياطات معقولة،  وإذا كنت تعاني من الجراح ابتعد عن  الغطس في الماء حتى تشفى جيدا، وإذا كنت ممن يعانون من ضعف المناعة احرص على مراقبة هذه الأشياء، وابتعد عن ممارسة الأنشطة وتناول الأطعمة غير المطهية جيدا.

 

البوابة 24