البوابة 24

البوابة 24

بالفيديو.. الملكة رانيا تكشف عن نصيحة قدمتها لزوجة ابنها الأميرة رجوة

الملكة رانيا وزوجة ابنها الأميرة رجوة
الملكة رانيا وزوجة ابنها الأميرة رجوة

كشفت الملكة "رانيا العبد الله"، قرينة العاهل الأردني عبدالله الثاني بن الحسين، إنها قدمت نصيحة للأميرة رجوة آل السيف، زوجة ابنها ولي العهد الأردني، بشأن الانتقادات السلبية التي قد تواجهها.

وتحدثت "الملكة رانيا"، خلال مقابلة مع برنامج "ذا توداي شو" The Today Show على قناة "إن بي سي" NBC في نيويورك، حول حفل زفاف ولي العهد الأمير الحسين: "من أول الأشياء التي قمت بها قبل إعلان ابني خطوبته، وأول شيء قلته لرجوة هو: لا يوجد هنالك قبول 100%، دائمًا ستجدين أشخاصاً يختلفون معك."

نصيحة الملكة رانيا لزوجة ابنها

أردفت "الملكة"، قائلة: "النصيحة التي قدمتها لرجوة هي: حاولي عدم قراءة التعليقات لأنها ستجعلك تشكين في نفسك.. ستكون هناك دائما سلبية، وتلك السلبية لا تتعلق بشخصيتك، بل تتعلق بالأشخاص الآخرين، أشخاص غير راضين، فلا تشتتي انتباهك أو تنشغلي بذلك."

وأكملت "الملكة"، نصيحتها لـ الأميرة رجوة: " فقط استمري في التركيز على ما ترغبين في فعله، لأن دون ذلك سيهز ثقتك، قد تعتقدين أنه لن يؤثر على معنوياتك، إلا أنه سيفعل ذلك".

وتابعت: "علينا أن نعمل على تطوير عادات صحية بشأن استخدام التكنولوجيا، وهذا ما نريد تعليمه لأطفالنا".

وعرضت المذيعة الأمريكية مقطع فيديو للأمير هاشم بن عبد الله، الابن الأصغر لـ "الملكة رانيا"، وهو يبلغ من العمر أربعة أشهر، خلال استضافة جلالتها أيضا في ذات البرنامج بوقت سابق.

وعلقت "الملكة" على مقاطع الفيديو: "إنه أمر مخيف مدى سرعة مرور الوقت، وأعتقد أن مهمتنا كآباء هي رعاية أطفالنا حتى يكبروا بما فيه الكفاية للخروج إلى العالم، إلا أن ذلك لا يعني أنه أمر سهل بالنسبة لنا حين يأتي ذلك اليوم".

وأضافت: "خلال ثلاثة أشهر، من نهاية مارس إلى بداية يونيو، تزوج ابني وبنتي، وتخرج ابني وبنتي".

اقرأ أيضًا:

زفاف الأمير حسين والأميرة رجوة

2.jpg
 

واستطردت "الملكة رانيا": "هنالك موجة من العواطف. مع إيمان كان زفافها تجربة جديدة بالنسبة لعائلتنا لأنها أول من يتزوج، وكان هنالك الكثير من التخطيط والترقب، تكللا بيوم رائع ومؤثر، فلا شيء يجعلك مستعدة للحظة التي ترين فيها ابنتك بالفستان الأبيض، مزيج من المشاعر، الفخر بالمرأة القوية والمستقلة التي أصبحت عليها، والفرح لفرحها، والحزن لمغادرتها المنزل تختلط المشاعر ولا شيء يمكن أن يجعلك مستعدة لذلك".

واختتمت "الملكة" حديثها، قائلة: "لا أعتقد أنه بإمكانك محاربة ظاهرة استخدام الأبناء للهواتف المحمولة بالكامل، لكن ينبغي علينا تنظيمه، وأعتقد أن الأهم هو القيم التي نعلمها لأطفالنا وغرس الثقة بالنفس والانضباط في أنفسهم".

من هي رجوة آل سيف؟

هي مهندسة معمارية وتعد الابنة الصغرى لرجل الأعمال السعودي خالد بن مساعد بن سيف بن عبد العزيز السيف، وفقا لمجلة "التايم".

ووالدتها هي عزة بنت نايف عبدالعزيز أحمد السديري، وفقا لقناة "المملكة" الأردنية.

وولدت العروس في العاصمة السعودية الرياض في 28 أبريل عام 1994، وهي من نسل شيوخ سدير في نجد، ولها شقيقان فيصل ونايف وشقيقة دانا، وفقا لوكالة "فرانس برس".

والمهندسة المعمارية السعودية البالغة من العمر 29 عاما، هي سليلة عائلة كبيرة لها صلات بالأسرة الحاكمة في بلادها، حسب "رويترز".

ورجوة لها علاقة بالعائلة المالكة السعودية، حيث أن والدتها جزء من عائلة السديري، وبذلك فهي قريبة ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، حسب مجلة "تايم".

ويعود أصل عائلة آل سيف إلى قبيلة سبيع، وهم شيوخ بلدة العطار في سدير بمنطقة نجد في وسط السعودية، منذ بداية عهد الملك عبدالعزيز آل سعود.

وتلقت رجوة آل سيف، دروسها الثانوية في السعودية وأكملت تعليمها العالي في كلية الهندسة المعمارية في جامعة "سيراكيوز" في نيويورك.

العربية