البوابة 24

البوابة 24

السفير أبو زيد يطلع نظيره الصيني على أخر مستجدات القضية الفلسطينية

السفير منتصر أبو زيد خلال الاحتفال باليوم الوطني للصين
السفير منتصر أبو زيد خلال الاحتفال باليوم الوطني للصين

شارك سفير دولة فلسطين وعميد السلك الدبلوماسي العام لدى جمهورية كازاخستان د. منتصر أبو زيد في الإحتفال الذي أقامته سفارة جمهورية الصين الشعبية في جمهورية كازاخستان بمناسبة العيد الوطني للصين، اليوم الجمعة في مقر السفارة في العاصمة الكازاخستانية – مدينة أستانا.

وعلى هامش الإحتفال أطلع السفير الفلسطيني نظيره الصيني على "الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة بحق الشعب الفلسطيني، والإجراءات الإسرائيلية أحادية الجانب، المتمثلة بتكثيف الاستيطان وعمليات القتل اليومية واستباحة المقدسات والتنكر للاتفاقات الموقعة وقرصنة أموال الضرائب الفلسطينية".

وشكر أبو زيد الصين على دعمها لحق الفلسطينيين في إقامة دولتهم على حدود الرابع من حزيران لعام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية ، وتساند القضية الفلسطينية في المحافل الدولية وعلى رأسها الأمم المتحدة ومجلس الأمن. كما شكر السفير أبو زيد نظيره الصيني على هذه الدعوة وتمنى له وللشعب الصيني الصديق مزيداً من التقدم والتطور والإزدهار والأمن الأمان.

وبدوره ، أكد  السفير الصيني بأن جمهورية الصين الشعبية مواقفها مبدئية وثابتة ولن تتغير من القضية الفلسطينية وقرارات الشرعية الدولية، وهي دائماً مع الحق والعدل وخيار حل الدولتين بناءً على كافة قرارات الشرعية الدولية وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من حزيران لعام 67 وعاصمتها القدس الشرقية ، وأن الصين دائماً تصوت بالإيجاب على كافة القرارات الخاصة بفلسطين والقضية الفلسطينية.

وفي الختام اتفق الطرفان على أهمية إستمرار العمل المشترك في إطار السلك الدبلوماسي العام والذي يترأسه حالياً السفير الفلسطيني د. منتصر أبو زيد ، وتم التأكيد خلال اللقاء على أهمية التعاون المشترك لخدمة مصالح البلدين فلسطين والصين في كازاخستان ، وأهمية التعاون في إطار مجلس الأمن الدولي والجمعية العامة للأمم المتحدة ومؤتمر التفاعل وبناء إجراءات الثقة في آسيا “CICA” والمحافل الدولية والإقليمية الأخرى وفي إطار العلاقات الثنائية بين فلسطين والصين.

IMG-20230922-WA0031.jpg


IMG-20230922-WA0029.jpg


IMG-20230922-WA0030.jpg
 

البوابة 24