البوابة 24

البوابة 24

حماس تكشف حقيقة العميل "أبو المعزة" وصلته ب"القسام"

نور الدين ابو المعزة
نور الدين ابو المعزة

تحدث الشيخ صالح العاروري، نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، عن الشاب الموقوف لدى السلطات اللبنانية للاشتباه بالتعامل لإسرائيل.

ونفى العاروري أن يكون نور الدين أبو المعزة كادراً في الحركة، مؤكداً عدم علاقته بأي عمل عسكري أو أمني فيها، بحسب تسجيل صوتي اطلعت عليه "شبكة قدس".

وقال العاروري ان: الموقوف اسمه نور الدين وليس خليل أبو المعزة، وإنه خرج قبل 4 سنوات من غزة إلى تركيا، وادّعى أمام الحركة أنه كان في قوات النّخبة التابعة لكتائب القسام، وعمل في ملف الضفة، ولدى سؤاله عن المسؤولين الذين كان يعمل معهم في القطاع، وفق ادّعائه، لم يُعطِ إجابات دقيقة في البداية، قبل أن يتمكن من تسميةِ شخص أو شخصين".

وأكد العاروري أنه: "تمّ التواصل مباشرةً مع المعنيين بملف الضفة في غزة، الذين نفوا أي علاقةٍ لهم به، أمّا «القسام»، فبيّن أن أبو المعزة كان مُجنّداً، قبل طردِه بناءً على قضايا مالية، وهو ما أدّى إلى تولُّد نقمةٍ لديه، ليستغلَّ جهاز الشاباك الأمني الإسرائيلي الفرصة ويعمل على تجنيده".

وكشف العاروري أن أبو المعزة "حاول بعد ذلك التواصل معه في مسجدٍ كان يتردّد إليه في تركيا، قبل أن يصدَّه ويطلب منه عدم التواصل معه مجدداً"، مؤكداً أن "أبو المعزة لم يستطع أن يُفيد العدو بشيء لا في غزة ولا في تركيا". 

وأشار نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس أن الموقوف لم يدخل مكتباً من مكاتب الحركة، ولم يعمل لحظة واحدة في ملف الضفة الغربية ولم يكن له صلة بأحد، مضيفاً أن أبو المعزة وبعد انتقاله إلى لبنان، لم يقترب أبداً من أي عمل عسكري أو أمني ولا من مواقع قيادية ولا يستطيع الاقتراب من أمور كهذه.

في الوقت ذاته، نفت مصادر متطابقة في حركة حماس، صحة الأنباء التي تم تداولها بشأن قضية الموقوف لدى فرع المعلومات في قوى الأمن الداخلي اللبناني "أبو المعزة"، وفق صحيفة الأخبار اللبنانية.

يشار الى أن وسائل اعلام لبنانية أفادت بأن الأمن اللبناني أوقف أحد كوادر حركة "حماس" في صيدا جنوب لبنان، على خلفية الاشتباه فيه بالتعامل مع إسرائيل.

قدس الاخبارية