البوابة 24

البوابة 24

الاعلان رسمياً عن موعد عقد المؤتمر الثامن لحركة فتح

جانب من اجتماعات ثوري حركة فتح
جانب من اجتماعات ثوري حركة فتح

كشف تيسير نصر الله، عضو المجلس الثوري لحركة فتح، صباح اليوم الثلاثاء الموافق 26 سبتمبر، موعد عقد المؤتمر العام الثامن لحركة فتح. 

وأفاد نصر الله إن المجلس الثوري قرر عقد المؤتمر العام الثامن للحركة في السابع عشر من ديسمبر/ كانون الأول المقبل لعام 2023.

تم اتخاذ هذا القرار بعد انتهاء الدورة الحادية عشرة للمجلس الثوري لحركة فتح، التي انعقدت الخميس الماضي.

أوضح نصر الله خلال تصريحات لإذاعة "صوت فلسطين"، أن المجلس الثوري يعقد اجتماعاته بشكل دائم ومستمر بمشاركة جميع أعضائه، سواء كانوا أعضاء بالأمانة العامة أو أعضاء متواجدين داخل الأراضي الفلسطينية. يهدف المجلس إلى متابعة جميع الملفات التي تمت الموافقة عليها خلال الدورة الأخيرة، والتي تشمل التحضيرات للمؤتمر العام الثامن في ديسمبر 2023.

أشار إلى أن اللجان التحضيرية للمؤتمر الثوري تعمل بشكل متواصل لمتابعة تقدم الاستعدادات والتجهيزات للمؤتمر، بالإضافة إلى متابعة الأحداث والجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وكيفية التصدي لها بكل الوسائل المتاحة والامتثال للقانون.

وأكد نصر الله أن اللجنة التحضيرية ستعقد اجتماعها الأسبوع القادم بحضور جميع أعضائها للاطلاع على التحضيرات التي أجرتها اللجان الفرعية والتقارير الواردة منها. كما ستُعقد دورة أخرى للمجلس الثوري في السادس عشر من نوفمبر المقبل لاستعراض تقدم التحضيرات للمؤتمر الثامن في السابع عشر من ديسمبر المقبل.

وأوضح نصر الله أن حركة فتح تعاني من قلق كبير بسبب تصاعد حالات إطلاق النار على مؤسسات السلطة والأجهزة الأمنية، واعتداءات على المواطنين والمسؤولين في بعض البلديات، وهو أمر مخالف للقانون. تجدر الإشارة إلى أن حركة فتح تعمل بكل جهد من أجل الحفاظ على النظام وتحقيق الاستقرار والقانون في أوساط الشعب الفلسطيني.

البوابة 24