البوابة 24

البوابة 24

مصر.. تحرك عاجل بعد إنتاج خرسانة تسبب أمراضا خطيرة للمواطنين

علم مصر
علم مصر

أثيرت حالة من الغضب والجدل بين رواد منصات التواصل الاجتماعي، عقب تداول منشورات تحذر من خطر قيام بعض الشركات الخاصة بإنتاج خرسانة اسمنتية وسط مساكن الأهالي، تم تصنيف المواد التي تستخدمها بالسامة.

وفي هذا الصدد، حذر "مصطفى بكري"، البرلماني والإعلامي المصري، من قيام عدد من الشركات الخاصة بإنتاج خرسانة اسمنتية وسط مساكن الأهالي.

إنتاج خرسانة سامة

وأعلن "بكري"، عن تقدمه بطلب إحاطة إلى لجنة الطاقة والبيئة والتنمية المحلية، بعد قيام عدد من الشركات الخاصة بوضع مجموعة من "الخلاطات" التي تقوم بانتاج الخراسانات الاسمنتية بين مساكن منطقة "السلام" بمحافظة القاهرة على طريق مصر-الإسماعيلية دون مراعاة لصحة الأهالي وإمكانية إصابتهم بالعديد من الأمراض السرطانية بسبب هذا التلوث.

تحرير مئات المحاضر

وأردف "بكري": "اشتكى أهالي مدينة السلام المتضررين وقاموا بتحرير المئات من المحاضر بقسم الشرطة دون أن يحرك ذلك ساكنا، علاوة على أن هناك مدرسة لذوى الهمم في هذه المنطقة، مما أثار حالة من الرعب بين التلاميذ".

والجدير بالذكر أن أصحاب هذه "الخلاطات" يدعون أن هناك من يساندهم ويدعمهم من "خلف ستار"، كما هددوا كل شخص يعترض سبيلهم بالعقاب، لذلك تم تقديم طلب الإحاطة إلى لجنة الطاقة والبيئة والتنمية المحلية، وسط مطالب بسرعة مناقشة الطلب حفاظا على صحة المواطنين، بحسب ما ذكره "مصطفى بكري"، البرلماني والإعلامي المصري.

روسيا اليوم