البوابة 24

البوابة 24

تصريح السيسي عن "الجوع والحرمان" يستفز المصريين.. من "موقف" للنبي محمد إلى انتقادات وتأييد (فيديو)

الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي
الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي

أثيرت حالة كبيرة من الجدل بين رواد منصات "السوشيال ميديا" في مصر، عقب تداول تصريحات للرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، أدلى بها على هامش مؤتمر "حكاية وطن"، يوم السبت الماضي، عن ثمن التطور والازدهار والتقدم على حساب "الجوع والحرمان"، الأمر الذي أحدث ضجة كبيرة.

تصريح السيسي عن الجوع

ووفقًا لما جاء في "التصريح المتداول"، قال السيسي: "لو كان ثمن التقدم والازدهار للأمة متاكلش وماتشربش مناكلش ومانشربش... لو كان الجهد والتنمية والتقدم ثمنه الجوع والحرمان أوعوا يا مصريين متقدموش، وأوعوا يا مصريين تقولوا ناكل أحسن".

وأكد "السيسي"، إنه خلال الـ 10 سنوات الأخيرة التي حكم فيها مصر، كانت هناك "أبواق الأكاذيب والافتراءات والإشاعات شغالة تشوه في كل إجراء ومسار تعمله... أنت مش محل تقدير اللي أنت بتعمل عشان خاطرهم، كمان وأنت بتعمل كده يتم الإساءة لك والإساءة لمسؤوليك وأسرهم".

عمل فاسد وغير مدروس

وأردف: "كل تفاصيل الإفك على مصر في العشر سنين اللى فاتوا، وكانت استمرارًا لبناء حالة من عدم الثقة للشعب المصري، لتكون جزء من الشخصية المصرية... وعندما أقول إن العمل (الذي تقوم به الحكومة) فاسد وغير مدروس، أنا أظلمه وأضع عليه تراب".

والجدير بالذكر أن "الرئيس المصري"، أبدى عدم اهتمامه بنتيجة الانتخابات، على الرغم من التوقعات السائدة بفوزه بولاية رئاسية ثالثة، واستشهد بالآية القرآنية: "قل اللهم مالك الملك، تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء وتعز من تشاء وتذل من تشاء". وتابع: "محدش هيدي حد حاجة، ولا حد هياخد من حد حاجة".

 

تويتر