البوابة 24

البوابة 24

رسائل إلكترونية من "أمازون" تثير ذعر العملاء.. هل سرقت أموالهم؟

رسائل إلكترونية من "أمازون" تثير ذعر العملاء
رسائل إلكترونية من "أمازون" تثير ذعر العملاء

شهدت "شركة أمازون" في نهاية هذا الأسبوع حالة كبيرة من الجدل، حيث تلقى ممثلو خدمة عملاء العديد من الاستفسارات من قِبل العملاء الذين استقبلوا عددًا من الرسائل عبر بريد إلكتروني تؤكد عمليات شراء بطاقات الهدايا لم يقوموا بها.

3 رسائل متتالية

وفي هذا الصدد، أكد العملاء عبر منصات "التواصل الاجتماعي" على تلقيهم 3 رسائل متتالية، بعضها ليلة السبت وبعضها الآخر صباح الأحد، تشكرهم على مشترياتهم من بطاقات هدايا (غوغل بلاي) Google Play، و(ماستركارد) Mastercard، و(هوتلز دوت كوم) Hotels.com، مع أنهم لم يقوموا بالشراء نهائيًا.

ووفقًا لما ذكرته شبكة سي إن بي سي "CNBC" الإخبارية الأميركية، أوضح متحدث باسم "أمازون"، سبب هذه الرسائل الغريبة، قائلًا: "أدى خلل في نظامنا إلى إرسال رسالة تأكيد الطلب من خلال البريد الإلكتروني إلى العملاء الذين لم يشتروا بطاقة هدايا، ونقوم الآن بإرسال رسائل بالبريد الإلكتروني إلى هؤلاء العملاء لإبلاغهم بالخطأ والاعتذار عن الإزعاج".

لا يحتاج العملاء الذين تلقوا رسائل بريد إلكتروني غير صحيحة إلى اتخاذ أي إجراء آخر.

فقرة تحذيرية

3.JPG
 

وتتضمن رسائل التأكيد التي أرسلتها أمازون "بشكل خاطئ" على فقرة تنبه المستخدمين بشأن عمليات الاحتيال على بطاقات الهدايا: "هناك العديد من عمليات الاحتيال المختلفة التي يحاول فيها المحتالون خداع الآخرين للدفع باستخدام بطاقات هدايا من علامات تجارية معروفة".

وأثارت الرسائل حيرة وانزعاج العملاء من احتمال وصول أحد المحتالين "القراصنة" إلى معلوماتهم المالية وقام بشراء بطاقات الهدايا هذه.

وبدوره، أكد أحد ممثلي خدمة العملاء التابعة لشركة "أمازون"، صباح الأحد، إن الشركة تلقت 3 مكالمات متتالية حول وجود مشكلة البريد الإلكتروني.

2.JPG
 

وأردف "ممثل آخر": "أعتذر حقًا لكل العملاء الذين تلقوا هذا النوع من رسائل البريد الإلكتروني، وأعتذر عن القلق الذي سببه لهم الأمر، لكن كن مطمئنًا إلى أن كل حساب هنا آمن، وحاليًا يمكننا فقط إبلاغهم بتجاهل الرسالة".

كما أفاد أحد مستخدمي منصة (ريديت) أن المتحدث باسم أمازون أوضح الحادث بالقول إن "رسائل البريد الإلكتروني ذات الصياغة السيئة تهدف إلى تنبيه العملاء من عملية احتيال محتملة".

العربية