البوابة 24

البوابة 24

بالرغم من فوائده.. 6 أشخاص ممنوعون من تناول الأفوكادو.. هل أنت منهم؟

الأفوكادو
الأفوكادو

يحرص الكثير من الأشخاص على تناول "الأفوكادو" فهي من الثمار الصحية بشكل عام، ولكن يجب أن يكون تناول الأفوكادو محدودًا في 6 حالات، ووفقًا لما ذكره موقع "VnExpress".

وفي هذا الإطار، أوضحت الدكتور "هيونه تان فو"، في مستشفى جامعة مدينة هو تشي منه للطب والصيدلة HCMC، إن الأفوكادو مليء بالعديد من العناصر التغذية الضرورية، حيث يتضمن على الكربوهيدرات والبروتين والبوتاسيوم والألياف وفيتامين B وفيتامين E وفيتامين C وفيتامين K.

6 فئات ممنوعة من الأفوكادو

وأردفت "تان فو"، إن فاكهة الأفوكادو يمكن أن تعمل على تحسين البصر والجهاز القلبي الوعائي والجهاز الهضمي، علاوة على الحماية من هشاشة العظام والسرطانات، إلا أن هذه الفوائد تعني بالضرورة أن الجميع يمكنهم تناول الفاكهة بالقدر الذي يريدونه، موصية 6 فئات بضرورة  الحد أو الامتناع عن تناول الأفوكادو، وهما:

1- الأمهات المرضعات

2.JPG
 

يتسبب الإفراط في تناول الأفوكادو في تراجع إنتاج الحليب للأمهات المرضعات، لذا يجب  الحد من تناول الأفوكادو.

2- مرضى بمشاكل في الأمعاء

قد يتسبب في الإصابة بعسر الهضم والانتفاخ والإسهال لمن يعانون من مشاكل في الأمعاء، ولتفادي تلك المشاكل، يوصي الخبراء، بتناول نصف ثمرة أفوكادو فقط كل يوم.

3- حساسية من الأفوكادو

1.JPG
 

قد يؤثر تناول الأفوكادو على مرضى الحساسية، حيث سيظهر عليهم أعراض منها الغثيان والصداع أو الاختناق بعد تناول الأفوكادو، كرد فعل حساسية في أجسامهم.

4- مرضى الكبد

يتضمن الأفوكادو على نسبة كبيرة من الكولاجين، والذي قد يحدث ضرر في خلايا الكبد إذا لم يتم هضمه بالكامل، وبالتالي، فيجب على مرضى الكبد أن يحدوا من تناوله.

5- متعاطو العلاجات الدوائية

يتفاعل الأفوكادو مع عدد معين من الأدوية ويجعلها تفقد مفعولها، على رأسها مضادات التخثر أو مضادات الالتهاب غير الستيرويدية.

بالإضافة إلى ذلك، قد يزيد من فرصة حدوث آثار جانبية لمن يتناولون أدوية خفض الكوليسترول، لذا يجب على من يخضع للعلاج الدوائي استشارة الطبيب فيما إذا كانوا يريدون تناول الأفوكادو.

6- السمنة المفرطة

يعرف الأفوكادو بأنه مليء بالدهون، لذا فإن الأفراط في تناوله، يمكن أن يتسبب في زيادة الوزن بشكل لا يمكن السيطرة عليه، لذا، يوصي بضرورة تقليل كمية الأفوكادو في الوجبات اليومية إذا كان الشخص يسعى إلى فقدان الوزن الزائد أو يعاني من السمنة المفرطة.

العربية