البوابة 24

البوابة 24

احذر 5 أطعمة لا تناولها أبدًا مع الماء.. أغربها الموز والأرز!

الموز
الموز

يفضل الكثيرين تناول كوب من الماء أو أكثر بعد تناول الطعام، إلا أن البعض لا يعلم مدى تأثير هذه العادة الخاطئة على الصحة العامة، حيث يوجد بعض الأطعمة، يمكن أن تصبح ضارة عند تناولها مع الماء، وذلك بفضل احتوائها على عددا قليلا من التركيبات، التي يمكن أن تؤدي إلى عسر الهضم وعدم الراحة.

أطعمة لا يجب تناولها مع الماء

 ووفقًا لما ذكرته صحيفة ""Times of India ، إليكم قائمة تتضمن خمس أطعمة لا يجب تناولها مع الماء:

1- الموز

يتضمن على نسبة عالية من الألياف القابلة للذوبان، لذا فإن تناولها مع كمية كبيرة من الماء يمكن أن يساهم في تخفيف العصارة المعدية في المعدة، مما قد يتسبب في إبطاء عملية الهضم بالنهاية، لذا يوصي الخبراء بتناول الموز بمفرده أو مع الأطعمة التي تكمل قوامه ونكهته.

اقرأ أيضًا:

2- الحمضيات

3.jpg
 

تتضمن الفواكه الحمضية، مثل البرتقال والجريب فروت والليمون، على كمية كبيرة من الماء، لذا ينتج عن تناول الحمضيات مع الكثير من الماء إلى الشعور بعدم الراحة في المعدة أو الشعور بالامتلاء، ومن الأفضل الاعتدال في تناوله والانتظار قليلاً قبل تناول الماء.

3- الزبادي

4.JPG
 

يتضمن على البروبيوتيك، ويُعرف الزبادي بأنه أحد منتجات الألبان المفيدة لصحة الأمعاء، لذلك فأن شرب الماء مباشرة بعد تناول الزبادي يمكن أن يزيل البروبيوتيك ويقلل من فعاليته، فإذا كنت ترغب في شرب شيء ما مع الزبادي، فيمكن أن يكتفي برشفة صغيرة من الماء أو أن يختار زبادي منكهًا مخففًا بالفعل بالسائل.

اقرأ أيضًا:

4- الأطعمة الحارة

الأطعمة الحارة مثل الفلفل الحار أو الصلصات الحارة قد تسبب عدم الراحة عند دمجها مع كميات كبيرة من الماء، حيث ينشر الماء الحرارة ويكثف الشعور بالحرقان، لذلك تعتبر منتجات الألبان مثل الحليب أو الزبادي هي أفضل الخيارات لتبريد الفم عند تناول الأطعمة المليئة بالتوابل.

5- الأرز

5.JPG
 

شرب كميات كبيرة من الماء مع الأرز يمكن أن يساعد على تقليل أحماض المعدة اللازمة لعملية الهضم السليم، بينما يمكنك شرب كوب من الماء قبل أو بعد تناول الأرز، لذا يوصي الخبراء بالامتناع شرب كمية كبيرة من الماء مع الوجبات التي تشمل الأرز، ويجب أن تعطي الأرز بعض الوقت للهضم قبل شرب المزيد من الماء.

العربية