البوابة 24

البوابة 24

أحلام غير واقعية

بقلم: محمد أحمد سالم

من المحزن أننا  نعيش أسود مرحلة في تاريخ القضية الوطنية  !، في المقهى السياسي كانت كلمات الاصدقاء عفوية التعبير، أجمل من تلك القوالب الجامدة والعبارات المحفوظة والمسكوكة والباردة! صديق : لا أعتقد أن أي شخص بكامل قواه العقلية وذاكرته السليمة يخطر على باله تأيد موالسة الانقسام والخراب والاجندات الخارجية.

 الثاني : كلما طال الانتظار أصبح الأمر أسوأ. ‏صديق ثالث :  يجب محاسبة المتورطين في تنفيذ مخطط هدم وتدمير القضية الوطنية، مخطط الانقسام والخراب الصهيوني، و الانتهاكات التي تشهدها الساحة الداخلية وإجراء  الانتخابية.. وفتح المجال أمام المواطنين لممارسة حقوقهم الدستورية. لتصحيح مسار سياسي وجتماعي اقتصادى متأزم. - صديق معرفش رقمه:  سيحدث انفجار شعبي.  

- صديق يشرب قهوة ومرار: أحرص دائما على تجنب تناول الأوضاع والسياسات الداخلية، لأنها فى الحقيقة قد تفتح الباب لخلافات - مع من لايحسنون الاختلاف- لكن الموضوع بالغ الأهمية، وقد يكون محورى بالنسبة للمرحلة الراهنة التى نمر بها. ولا نبيع لها الأوهام. والحقيقة ان هذه قضية فساد متجذر يحاولون إكسابها بعدا سياسيا،   - لن يقوم بالتغيير أو الإصلاح والمحاسبة على كل ما حدث لشعبنا وبلدنا منذ تنفيذ مخطط الهدم والانقسام والخراب الصهيوني،  وحتى اليوم ، من  كانوا هم الفاعلين لكل الشئ ولا من ساندوهم ومن سكتوا عنهم ومن رضوا بما حدث ، لأنهم جميعا مشاركين ومنتفعين .. !

- لا يمكننى تصديق أى دعاوى أو آمال واهية بأن هناك من سيقوم بالإصلاح الحقيقى والمحاسبة الحقيقية، و التحقيقات والمحاكمات والأحكام، خاصة إذا كان من شبه المنظومة الفاشلة أو من ينوب عنهم من وراء ستار..!  لن أقبل بإهانة عقلى ولن أشارك فى هذا السيرك بأى شكل ، إلا بعد قبول الجميع بالتغيير الجذرى، والمحاسبة... المحاسبة الحقيقية، و التحقيقات والمحاكمات والأحكام، - عشان هما قمة الذكاوة والحنكة والحناكة والدجل والدجلنة .. المادة الخام لدجل المأساوي، فإن المرء يحار في كيفية امتلاكهم لأدوات الهدم،  إنها كارثة إذاً؟   - اعلم قتامة الصورة وشدة التمسك / بشبه / حكم والمزايا الشخصية و الفئوية غير المحدودة ، واعلم أن الناس تطمع حاليا فى أى تغيير يعيد لها حياتها الكريمة وتلتقط أنفاسها.. نعم .. ولكنى واثق أيضا بأن كل ذلك سيكون مسكنا مؤقتا وخديعة أخرى،  وأن الشعب سيهب يوما ما لإجراء الجراحة الشاملة لإزالة الورم الخبيث من جسد الوطن .. لاشك عندى فى ذلك .. !!

- صديق من كوكب آخر : الوطن … هو ألا يحدث ذلك كله...؟!!

البوابة 24