البوابة 24

البوابة 24

"إسرائيل" طلبت من مصر التوسط فورًا في صفقة أسرى

أسرى إسرائيليين
أسرى إسرائيليين

أفادت صحيفة "وول ستريت جورنال"، عن عدد الأسرى الإسرائيليين في قطاع غزة، وذكرت أن إسرائيل طلبت من مصر المساعدة في التفاوض على إطلاق سراحهم "على الفور".

كما ذكرت "القناة 12"العبرية، اليوم الأحد، عن صحيفة "وول ستريت جورنال"، أن إسرائيل طلبت من مصر التوسط بشأن الإفراج عن الأسرى الإسرائيليين.

إسرائيل تطلب من مصر المساعدة لإطلاق سراح الأسرى

2.jpg
 

ووفقاً لما جاء في صحيفة "وول ستريت جورنال"، فأن مسؤولون مصريون أكدوا إن "إسرائيل طلبت من مصر المساعدة في التوسط لإطلاق سراح الإسرائيليين الذين أسرتهم حركة حماس في عملية طوفان الأقصى".

ولفتت "القناة العبرية"، إلى أنه "ليس من الواضح عدد الأسرى الإسرائيليين الذين تحتجزهم حماس والمسلحون الفلسطينيون في غزة".

وبحسب وسائل إعلام إسرائيلية، فإن المتحدث الرسمي باسم وزارة خارجية الاحتلال  "لم يرد على طلب للتعليق".

وفي هذا السياق، كشفت "وسائل إعلام إسرائيلية"، أن تقديرات غير رسمية تؤكد أن هناك نحو 750 إسرائيليا ما زالوا في عداد المفقودين، منوهة أنه في الوقت نفسه مازال هناك فلسطينيين لدى الاحتلال الإسرائيلي.

اقرأ أيضًا:

ما زال القتال مستمرا

3.JPG
 

وأكدت وسائل إعلام إسرائيلية، أنه "بعد مرور 24 ساعة، ما زال القتال مستمرا في كفار غزة وبئيري، ولم تتم السيطرة على مناطق سديروت وزكيم ورعيم وصوفا".

ومن جانبها، أعلنت "وزارة الصحة" الإسرائيلية، عن ارتفاع إجمالي عدد القتلى إلى 300 ، وارتفاع حصيلة المصابين إلى 1864 ، منهم 19 موت سريري و326 بحالة حرجة.

وإلى ذلك، أشارت "وسائل إعلام عبرية"، إلى أنّ هناك جندياً إسرائيلياً انتحر في مستوطنة راعيم، ببندقيته الشخصية، في أعقاب عملية "طوفان الأقصى" الفلسطينية.

اقرأ أيضًا:

منطقة عسكرية مغلقة

هذا وقد تم إعلان قطاع غزة منطقة عسكرية مغلقة ممنوع الدخول إليها.

وخاطب أبو عبيدة، بنيامين نتنياهو، رئيس حكومة الاحتلال، قائلًا إن تهديداته ضد غزة "رهان خاسر بعد أن سقط الجنود كالجراد وفرار المئات منهم"، مؤكدا أن الكيان يواجه أزمة عميقة "بعد أن شاهد بأس رجالنا".

نتنياهو المسؤول عن الكارثة

في السياق ذاته، أعربت صحيفة "هآرتس"، في افتتاحيتها، عن أن "نتنياهو مسؤول عن الكارثة التي حلت بإسرائيل"، مشددة على أنه "سيحاول بالتأكيد التنصل من المسؤولية وإلقاء اللوم على قادة الجيش وقوى الأمن والشاباك".

والجدير بالذكر أن الإعلام الإسرائيلي، أقر أمس، بمقتل قائد لواء "ناحال" (أحد ألوية النخبة الإسرائيلية)، يهونتان شتاينبرغ، في الاشتباك مع أحد المقاومين الفلسطينيين، بالقرب من كرم أبو سالم.

الميادين