البوابة 24

البوابة 24

ضربة اقتصادية.. الشيكل يهبط لأدنى مستوى أمام الدولار بعد عملية طوفان الأقصى 

الشيكل
الشيكل

تراجع الشيكل الإسرائيلي بشكل كبير أمام عدد من العملات الدولية اليوم، وذلك في ظل استمرار هجمات المقاومة الفلسطينية على المواقع الإسرائيلية، حيث تم تداول الشيكل عند أدني مستوياته أمام الدولار منذ تعاملات 2014.

وبلغ سعر الدولار الأمريكي أمام الشيكل الإسرائيلي اليوم، حوالي 3.844 شيكل من 3.38 شيكل في 2014، بعد انخفاض بنسبة 0.6% من جانب الشيكل.

اقرأ أيضاً:

سعر الشيكل أمام العملات الدولية 

ووفقاً لأسعار الصرف في بنك إسرائيل المركزي اليوم، جاءت أسعار العملات الدولية كالتالي:

  • زاد سعر الجنيه الاسترليني أمام الشيكل الإسرائيلي بنسبة 0.588% إلى 4.71 شيكل.
  • هبط الشيكل الإسرائيلي أمام الين الياباني نسبة 0.19% إلى 2.59 شيكل لكل 100 ين.
  • انخفض الشيكل الإسرائيلي أمام اليورو اليوم نسبة 0.44% إلى 4.073 شيكل.
  • وقفز سعر الجنيه المصري أمام الشيكل الإسرائيلي بحسب موقع بنك اسرائيل المركزي بنسبة 0.08% إلى 0.125 شيكل.
  • ونزل الشيكل أمام الدينار الأردني نسبة 0.026% إلى 5.44 شيكل.

images (17).jpeg
 

انهيار بورصة إسرائيل 

ومن جهته، قال بنك اسرائيل المركزي اليوم في بيان، " في ظل الوضع الأمني ووفقاً لتوجيهات الهيئات الوطنية، يتم إجراء تقييمات منتظمة للوضع في بنك إسرائيل. وتُبْقي هيئة الرقابة على البنوك على اتصالات منتظمة مع كافة الهيئات المعنية في الجهاز المصرفي، والذي تم إعداده لحالات الطوارئ ويعمل على تقديم الخدمات المصرفية الأساسية للجمهور، وفقًا للتعليمات التنظيمية."

اقرأ أيضاً:

وتابع: "على البنوك أن تتخذ، وفي أسرع وقت ممكن، وسائل متنوعة لإبلاغ الزبائن بالتغييرات التي سيتم اتخاذها عمليًا، وعن البدائل المتوفرة لهم للحصول على الخدمة المصرفية، بما في ذلك توجيههم إلى إمكانية القيام بالإجراءات المصرفية عن طريق القنوات المباشرة، عبر الهاتف، وعلى الأجهزة الآلية، وفي التطبيق المصرفي (ييسمون) وعلى الموقع الإلكتروني للبنك".

ويشار إلى أن أغلب مؤشرات بورصة إسرائيل اكتست باللون الأحمر بعد سلسلة اخفاقات في التداول على خلفية الأحداث الجارية مع قطاع غزة.

وكالات