البوابة 24

البوابة 24

إعلام عبري: تقديرات بوجود مئات من عناصر القسام يقاتلون في غلاف غزة.. تفاصيل

عناصر القسام
عناصر القسام

أفادت "القناة 12" الإسرائيلية، صباح اليوم الاثنين، نقلًا عن "الجيش الإسرائيلي" تقديراته بأن هناك ما بين 400 إلى 500 مقاتل فلسطيني مسلح ينتمون إلى فصائل كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحماس، والفصائل الأخرى، ما زالوا يقاتلون بضراوة في عدد من المناطق المختلفة بغلاف غزة.

نخبة من حماس شاركت في طوفان الأقصى

3.JPG
 

وكشفت قناة "كان" العبرية، في وقت سابق، اليوم الاثنين، إن هناك حوالي 800 أو 1000 عضو من نخبة "حماس" شاركوا في اقتحام غلاف غزة تحت غطاء الصواريخ ونجحوا في التسلل إلى 20 بلدة و11 معسكرا للجيش الإسرائيلي، وبحسب التقديرات خططت حركة حماس لعملية "طوفان الأقصى"، منذ حوالي عام.

وفي السياق ذاته، كشف دانييل هاغاري، المتحدث الرسمي باسم الجيش الإسرائيلي: "دخل الليلة نحو 70 مقاتل فلسطيني مسلح إلى مستوطنة بئيري وبعد اشتباكات وتبادل إطلاق النار قتل معظمهم"، مشيرًا إلى أن بعضهم يتواجد في منازل بالمستوطنة.

6 مراكز قتال مفتوحة

2.jpg
 

 وأردف "هاغاري": "يتم التحقيق في احتمال وجود عناصر تسللوا إلى إسرائيل من خلال الأنفاق، حيث يوجد حاليًا 6 مراكز قتال مفتوحة في قطاع غزة، والليلة تسلل نحو 70 إرهابيًا إلى كيبوتس بئيري، بعد تبادل إطلاق النار قُتل معظمهم".

من جهة أخرى، أعلن الجيش الإسرائيلي عن تم تدمير 3 أنفاق لحماس في بيت حانون، لافتًا إلى أن القوات تشتبه بوجود نفق من غزة باتجاه مستوطنة بئيري، وهذا قد يفسر سبب استمرار سيطرة مقاتلي حماس على المستوطنة بشكل كامل.

والجدير بالذكر أن كتائب القسام، أعلنت صباح السبت الماضي، بدء عملية "طوفان الأقصى"، ودفعت بآلاف الصواريخ كما تسلل العديد من جنود القسام إلى داخل المستوطنات، وأسرت "حماس" العديد من المستوطنين والجنود، علاوة على السيطرة على عدد من المواقع العسكرية الإسرائيلية، وتستمر الاشتباكات حتى الآن.

سكاي نيوز