البوابة 24

البوابة 24

رابع أيام "طوفان الأقصى".. جيش الاحتلال يكشف عن مخططه للرد على حماس

جيش الاحتلال يكشف عن مخططه للرد على حماس
جيش الاحتلال يكشف عن مخططه للرد على حماس

كشف "جوناثان كونريكوس"، المتحدث الرسمي باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن مهمة الجيش هي التأكد من أن حركة حماس الفلسطينية لن يكون لديها أي قدرة عسكرية في نهاية الصراع.

مهمة جيش الاحتلال ضد حماس

وأشار كونريكوس في مقابلة إعلامية إلى أن "لدينا مهمة أساسية، وهي ضعف حماس والتأكد من عدم امتلاكها أي قدرات عسكرية في نهاية الحرب، وهذا سوف يتم تحقيقه".

وأردف، أن القوات الإسرائيلية تنتشر على طول الحدود الجنوبية للبلاد، وتستعد لتنفيذ مهامها.

اقرأ أيضًا:

قبل 3 ساعات

والجدير بالإشارة أن جيش الاحتلال الإسرائيلي، قد أعلن اليوم الثلاثاء، عن ارتفاع إجمالي عدد القتلى بين العسكريين الإسرائيليين في المواجهات مع حركة "حماس" إلى 124 جنديا وضابطا.

وشارك "جيش الاحتلال"، قائمة بأسماء القتلى، عبر موقعه الرسمي، بينهم 38 جنديًا إضافيا قتلوا في المواجهات مع مقاتلي حركة "حماس" منذ يوم السبت الماضي، لتصل حصيلة  القتلى من الجنود الإسرائيليين إلى 124 جنديا وضابطا.

ويشار إلى أن "محمد الضيف"، القائد العام لـ"كتائب عز الدين القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس" الفلسطينية، قد أعلن يوم السبت 7 أكتوبر الجاري، بدء عملية "طوفان الأقصى" العسكرية ضد إسرائيل رداً على اعتداءات قوات الاحتلال والمستوطنين المستمرة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته ولاسيما المسجد الأقصى.

اقرأ أيضاً:

واعترفت قوات الاحتلال والشرطة وغيرها من الأجهزة الأمنية بسقوط قتلى في صفوفهم، بالإضافة إلى وقوع أسرى إسرائيليين وأجانب بيد حماس دون تحديد عددهم.

ولاحقاً أطلق الجيش الإسرائيلي عملية "السيوف الحديدية" رداً على "طوفان الأقصى" وشن عدة غارات على قطاع غزة.

سبوتنيك