البوابة 24

البوابة 24

خبير استراتيجي يكشف عن مصير نتنياهو بعد "طوفان الأقصى"

نتنياهو
نتنياهو

أكد اللواء المصري المتقاعد والمفكر الاستراتيجي سمير فرج، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو سوف يسقط ويذهب في غيابات التاريخ.

وقال خلال اتصال هاتفي عبر فضائية "الحدث اليوم"، إن رئيس الأركان الإسرائيلي ومدير المخابرات وقائد الجبهة الجنوبية أمام مصر، أحيلوا للتعاقد بعد شهر من نصر أكتوبر المجيد، وهذا ما سوف يحدث لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

اقرأ أيضاً:

هزيمة منكرة 

وأضاف: "إسرائيل تواجه مشكلة كبيرة؛ خاصة أن رئيس الأركان لا يعلم كيف يتصرف أمام العملية المباغتة"، لافتاً إلى أن إسرائيل تعرضت لـ"هزيمة منكرة".

وأوضح الخبير الاستراتيجي، أن "طوفان الأقصى" عملية عسكرية بالغة الدقة، وتعد أكبر مفاجأة لإسرائيل والعالم كله، مشيراً أنها أثبتت فشل المخابرات الإسرائيلية في معرفة ما تخطط له المقاومة.

images (60).jpeg
 

وتابع إن ضرب مطار بن غوريون في تل أبيب وفرار الموجودين "منظر مهين" لإسرائيل، قائلاً: "التخطيط كان استخدام الطائرات الشراعية، وتخطوا السور الذي أقامته إسرائيل وهاجموا المستوطنات، المنظر كان كبيرًا والمقاومة شنت عملية برية وبحرية وجوية أخافت إسرائيل".

موقف صعب

ولفت إلى أن نتنياهو يواجه موقفًا صعبًا دفعه لإغلاق كل المنافذ المؤيدة إلى قطاع غزة، وكذلك معبر رفح الذي تدخل منه المساعدات الإنسانية، وضربه من الجانب الإسرائيلي، متابعاً: "لو كان قرب لنا في الجانب المصري كان شاف الويل".

اقرأ أيضاً:

وأكد أن "نتنياهو يحاول الحفاظ على ماء وجه الجيش الإسرائيلي والمخابرات التي فشلت"، مشيراً إلى أن "حجم الأسرى الإسرائيليين مهول ولم يحدث في تاريخ تل أبيب".

واستطرد: "مصر لها حدود سيادية تحميها كأي دولة ولن نسمح بدخول أي فرد، إلا بحسب القوانين المعمول بها دوليًا، ودائمًا ندعم السلطة الفلسطينية والحل الفلسطيني لكن ليس على حساب إعادة التوطين داخل مصر".

قناة الحدث