البوابة 24

البوابة 24

"بشكل غير متوقع".. خبير مصري يتحدث عن اقتراب زوال إسرائيل

غزة
غزة

أكد "عبد الحليم قنديل"، الكاتب والخبير المصري، أن إسرائيل ستختفي وتزول خلال السنوات القادمة، لافتًا إلى أن تراجع إسرائيل أو زوالها لا يحدث كما يتصور البعض.

وأضاف قنديل خلال لقاءات تلفزيونية على قناة "إم بي سي مصر" أن الوجود الإسرائيلي في المنطقة بحد ذاته يشكل خطرا على أمن مصر وبقاءها، مؤكدًا أن باب حل الدولتين في الأراضي الفلسطينية المحتلة مغلق.

إنشاء دولة واحدة

وأوضح "الخبير المصري"، أن منظور انتهاء إسرائيل سيكون من خلال إنشاء دولة واحدة عدد الفلسطينيين فيها أكثر من الإسرائيليين، قائلًا: "في الـ 40 سنة القادمين سيكون هناك دولة كبيرة في فلسطين فيها أقلية من الإسرائيليين".

كما لفت "الخبير المصري" إلى أن الحرب الحالية في غزة تتسم بالكثير من الدماء والاشتباكات العنيفة والألم المتبادل، مضيفًا أن الصدام إذا ظل محصورا في غزة فإن الأمر قد يدوم لثلاثة أسابيع قادمة وقد يستمر لـ شهر.

اقرأ أيضًا:

لا يمكن تحديد نهاية الصراع

وأردف "قنديل"، أنه إذا طال أمد الصراع ووصلت الجبهة اللبنانية إلى خط المواجهة، فمن المستحيل تحديد الموقع المحتمل لنهاية الصراع، مشيرًا إلى أن مصر في الحرب الحالية على غزة ستكون في قلب الحدث وليس فقط من ضحاياه وليست على الهامش.

وتابع "قنديل": "مصر مطلوب منها أن تكون مصر.. لقد عاشت بلادنا طوال حياتها مرتبطة بما حولها، ومصر هي الدولة العربية الوحيدة التي ليس همها الشأن الداخلي فقط والعزلة عن محيطها، بل التكامل والاندماج مع من حولها".

اقرأ أيضًا:

ونوه "قنديل"، إلى أن فلسطين قضية وطنية مصرية، مؤكدًا أنه على مدار التاريخ كانت معارك مصر التكوينية الكبرى دارت في الشرق العربي وتحديدا في فلسطين، ما يصنع عمقا في الارتباط المصري بالقضية الفلسطينية.

روسيا اليوم