البوابة 24

البوابة 24

"أحا".. باسم يوسف يشعل التواصل الاجتماعي بمقابلة عن حرب غزة وإسرائيل (فيديو)

باسم يوسف
باسم يوسف

أثيرت ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تداول مقاطع فيديو للقاء الإعلامي المصري الساخر، باسم يوسف، المقيم في أمريكا، وتعليقه على الأحداث الراهنة في غزة وإسرائيل.

لقاء باسم يوسف

وتفاعل رواد "السوشيال ميديا"، مع استخدام باسم يوسف لمصطلح "أحا" الدارج بين المصريين في تصريحاته مع الإعلامي "بيرس مورغان".

تصريحات باسم يوسف عن غزة

وأردف "باسم يوسف" في تصريحه مقتبسا شخصية مواطن إسرائيلي يخاطب رئيس الوزراء، "بنيامين نتنياهو": "شاهدت مقابلة مع داني أيلون، كان مستشارا وسفير إسرائيل في أمريكا وهل تعلم ما قاله؟ قال إن الحل بالنسبة لهؤلاء الفلسطينيين هو الذهاب إلى أرض سيناء الواسعة والعيش هناك بشكل مؤقت في مدن مخيمات -غمزة غمزة- حتى نبني غزة مرة أخرى ومن ثم ندعوكم مجددا.. أحا يعني عبط احنا بقى.. شاهدنا هذا الفيلم من قبل".

وتتزامن تصريحات "باسم يوسف" مع استمرار العدوان الإسرائيلي على غزة.

اقرأ أيضًا:

العام الأكثر دموية

والجدير بالإشارة أن إجمالي عدد الشهداء والجرحى في حرب غزة خلال الأيام الثمانية الأولى فقط من بدء الهجمات الإسرائيلية العنيفة، تجاوز عدد القتلى في الصراع بين غزة وإسرائيل الذي استمر 51 يومًا العام 2014، بحسب ما ذكره المتحدث الرسمي لـ وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، "أشرف القدرة".

اقرأ أيضًا:

ويشار إلى أن عام 2014 هو العام الأكثر دموية إطلاقا في الصراع الإسرائيلي الفلسطيني، حيث استشهد ما لا يقل عن 2251 فلسطينيًا في غزة في 50 يومًا من الحرب، بحسب بيانات مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية.

سي إن إن