البوابة 24

البوابة 24

بعد مجزرة "المعمداني" في غزة.. إيران لـ إسرائيل: انتهى الوقت

قصف غزة.jpeg
قصف غزة.jpeg

بعد أن شهدت غزة أمس مجزرة دموية ارتكبتها إسرائيل في مستشفى "المعمداني"، أكد حسين أمير عبد اللهيان، وزير الخارجية الإيراني، قد حان الوقت للوحدة الإنسانية العالمية ضد هذا النظام المزيف.

وعلق "عبد اللهيان"،  عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "إكس" (تويتر سابقا): "بعد الجريمة الفظيعة التي ارتكبها النظام الصهيوني في قصف وذبح أكثر من ألف امرأة وطفل بريء في المستشفى المعمداني، حان الوقت للوحدة الإنسانية العالمية ضد هذا النظام المزيف المكروه أكثر من "داعش" وآلة القتل التابعة له".

واختتم "عبد اللهيان"، تغريدته بجملة باللغة الإنجليزية وهي: "انتهى الوقت".

اقرأ أيضًا:

حرب طويلة الأمد

كما سبق، ونفى حسين أمير عبد اللهيان، وزير الخارجية الإيراني، أن تكون بلاده تعطي أوامر لقوى المقاومة في المنطقة، مشددًا على أنها تتخذ قراراتها بنفسها.

ووفقًا لما ذكرته وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا"، فأن "عبد اللهيان"، قد هدد في مقابلة تلفزيونية: "إذا لم تتوقف جرائم الحرب الصهيونية ولم يشهد العالم وقفا فوريا لها، فسوف تفتح جبهات أخرى"، محذرا من "تحرك وقائي وأعمال استباقية" ربما تكون متوقعة من المقاومة في الساعات القادمة.

وأردف "عبداللهيان": "المقاومة قادرة على خوض حرب طويلة الأمد مع العدو"، متابعا: "كل الاحتمالات واردة ولا يمكننا أن نكون غير مبالين تجاه جرائم الحرب التي ترتكب ضد سكان غزة".

وأشار وزير الخارجية الإيراني، إلى أن " حسن نصر الله، الأمين العام لـ(حزب الله) اللبناني، أوضح خلال لقائهما، ظروف المنطقة وأزمات الكيان الصهيوني وخيارات المقاومة"، منوهًا بأن هناك "عدد من الجهات الإعلامية في لبنان تحاول إظهاره عاجزًا عن تحمل أعباء الحرب، إلا أن المقاومة خططت ودرست كل هذه الأمور".

اقرأ أيضًا:

إيران ستخوض حربا ضد إسرائيل

1-1660929.jpg
 

وفيما يتعلق باحتمال أن تخوض إيران حربا ضد إسرائيل، أوضح وزير الخارجية الإيراني، إن كل الاحتمالات واردة، مشيرا إلى أن "قادة المقاومة لن يسمحوا للعدو الصهيوني أن يعمل كل ما يشاء في غزة ومن ثم يتوجه إلى باقي قواعد المقاومة في المنطقة".

اقرأ أيضًا:

"أخذ هذه التحذيرات على محمل الجد"

وفي هذا الإطار، أكد مجتبى أماني، السفير الإيراني في ​لبنان،​ عبر حسابه على منصة "إكس"، إن "إيران حذرت عبر وزير خارجيتها، من القتل والدمار في ​غزة"، مطالبًا بضرورة أخذ هذه التحذيرات على محمل الجد"، مشيرًا إلى أن الآخرين قد يتصرفون دون سابق إنذار.

وبدوره، كان إبراهيم رئيسي، الرئيس الإيراني، قد حذر في مكالمة هاتفية مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين، من أن اذا حدث هجوم بري على غزة من قبل الجيش الإسرائيلي "سيؤدي إلى حرب طويلة ومتعددة الجبهات"، بحسب ما جاء في رسالة نشرها مستشاره السياسي "محمد جمشيدي".

روسيا اليوم