البوابة 24

البوابة 24

خبير عسكري: أمامنا 72 ساعة حاسمة والساعات المقبلة ستحدد حجم المعركة

الحرب في غزة
الحرب في غزة

قال الخبير العسكري والاستراتيجي العميد محمد عباس، إنه "في حال لم يتدخل الغرب لوقف المجازر فورًا وفك الحصار عن غزة، فمن المتوقع أن محور المقاومة لن يصمد أكثر وسوف يحدث تدخل ما وسيتوسع هذا التدخل حتى يبلغ أقصاه، وبتقديري سنكون أمام حرب إقليمية وربما حرب دولية".

وأضاف عباس: "نحن أمامنت 72 ساعة حاسمة، وسيحدث تدخّل المحور عندما تصل الأمور في غزة إلى وضع حرج، وهذا لا يعني الدخول البري، لأن إسرائيل لن تدخل بريًا حتى لو وصل الجنود الأمريكيون".

اقرأ أيضاً:

الأمريكيون يديرون العملية 

وأوضح الخبير العسكري أن "من يدير العملية على المستوى السياسي والعسكري هم الأمريكيون لأن حكومة نتنياهو ضعيفة، وفي حال لم ينزل الغرب نتنياهو عن الشجرة ويطلبون منه وقف العمليات وإدخال المساعدات الإنسانية، وعندما يصل الوضع في غزة إلى الحرج وقلت 72 ساعة لأن غزة اقتربت من هذا الوضع الحرج، لا أعتقد أن محور المقاومة سيبقى متفرجًا".

وأضح أن "المقاومة في لبنان جزء من المعركة، وعملت على مشاغلة العدو، وبالعلم العسكري المشاغلة لها وزنها لأنها تثبت لإسرائيل أن هذه الجبهة لن تبقى ساكنة، لذلك العدو يخشى الجبهة الشمالية، ويعتبر أن هذه الجبهة إذا دخلت الحرب ستكون خطرًا على وجوده"، لافتاً إلى أن من يحدد حجم المعركة واتساعها هي الساعات القادمة لما سيحصل في غزة.

images (87).jpeg
 

تطور جديد 

وأشار عباس إلى أنه "حصل تطورًا جديدًا جدًا وهو موضوع قصف مستشفى المعمداني في غزة، العدو الإسرائيلي عندما يكون مأزوم يلجأ عادة إلى ارتكاب المجازر ليجد من ينزله عن الشجرة، كما حصل في لبنان عام 1996 وعام 2006، هو يكثر من المجازر لكي لا يظهر هشاشة جيشه الذي لا يقهر، يريد استعادة هيبة الردع من خلال قتل المدنيين، لأنه يعلم ومن وراءه بأن الدخول البري إلى غزة مستحيلًا".

وتابع إن "الأمريكي هو الذي يطلب منه الدخول البري، سيظل يماطل لعدم الدخول البري، هكذا حصل في لبنان عام 2006 أراد وقف الحرب بعد أسبوع لأنه شعر بأن الوضع لا يسير لصالحه ولكن الأمريكي هو الذي دفعه لاستكمال الحرب والدخول بعملية برية وقد دمرت قواته في وادي الحجير جنوب لبنان".

ولفت إلى أن "جيش الاحتلال لا يملك القدرة على الدخول وخوض حرب مدن وأنفاق مع قوات مدربة وجاهزة وأيضًا تمتلك إرادة قوية من خلال الجرائم التي ارتكبها العدو ضد أهالي غزة، وبدون شك أهالي المقاومين، والعدو الإسرائيلي يعتقد أن الطريقة الأسهل هي إرسال طائرات وقنابل يتلقاها مجانًا من قبل الولايات المتحدة، للتدمير والقتل بهدف إضعاف معنويات المقاتلين خلال قتل أهاليهم، وقد أخذ الضوء الأخضر لهذه الإبادة من أمريكا والدول الأوروبية".

اقرأ أيضاً:

وأضاف عباس أن "غزة أكثر بلد مكتظ بالسكان والمساحة الجغرافية محدودة ويسكن فيها مليونين و300 ألف مواطن، وجريمة الأمس قنبلة هيروشيما، وبرأيي تفوق حجم قنبلة هيروشيما التي ألقتها الولايات المتحدة الأمريكية على اليابان".

واستطرد: "القنبلة التي ألقيت أمس على المستشفى المعمداني هي أم القنابل، ام كاي 87 وهذه القنابل تزن حوالي الـ 2 طن، وهي شديدة الانفجار، هي قنبلة نووية مصغرة، 3 آلاف بين قتيل وجريح وقياسًا لمساحة غزة وعدد سكانها، هي أكبر من مجزرة هيروشيما، ودائمًا يبرر ذلك، والغرب يغطي هذه الإرتباكات لأنه في الكبة الإسرائيلية منذ اليوم الأول".

سبوتنيك