البوابة 24

البوابة 24

نتنياهو يعترف بتعرض المدنيين في غزة للضربات الإسرائيلية

نتنياهو
نتنياهو

اعترف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الأربعاء، بمعاناة السكان المدنيين في القطاع من غارات جوية على أهداف لـ"حماس" في قطاع غزة.

اقرأ أيضاً:

وزعم نتنياهو، في مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الأمريكي جو بايدن، في تل أبيب: "سنكون نوعاً مختلفاً من الحرب، لأن حماس هي نوع مختلف من العدو، وبينما تسعى إسرائيل لخفض عدد الضحايا المدنيين، إلا أن حماس تسعى لزيادتها، وبينما تضرب إسرائيل أهدافا إرهابية مشروعة، فإن المدنيين يعانون للأسف".

وادعى رئيس وزراء دولة الاحتلال: "ترتكب حماس جريمة مزدوجة كل يوم، فهم يقتلون مواطنينا ويختبئون خلف ظهور المدنيين"، مضيفا: "طلبنا منهم (سكان غزة) وسنواصل مطالبتهم بالإخلاء إلى مناطق آمنة".

images (89).jpeg
 

عدد الشهداء الفلسطينيين 

وكان وزيرة الصحة الفلسطينية، مي الكيلة، قد صرحت اليوم الأربعاء، أن عدد ضحايا الغارات الإسرائيلية ارتفع إلى 3300 شهيد.

اقرأ أيضاً:

وقالت الكيلة: "أكثر من 3300 شهيد نتيجة العدوان الإسرائيلي على غزة، وهناك نقص حاد بالأدوية في قطاع غزة، ومشكلة كبيرة في الوصول إلى المستشفيات، وانقطاع المياه وتدهور منظومة الصرف الصحي يزيدان مخاطر تفشي الأمراض (المعدية) السارية".

ويأتي ذلك على خلفية تأزم الوضع الإنساني في غزة، حيث تعرّض مستشفى "الأهلي المعمداني" في القطاع لقصف إسرائيلي أثناء تواجد آلاف الفلسطينيين النازحين الذين لجؤوا إليه، بعد أن دُمرت منازلهم، وبحثوا عن مكان آمن.

سبوتنيك