البوابة 24

البوابة 24

أول تعليق من نتنياهو على إطلاق "حماس" سراح رهينتين أمريكيتين.. ماذا قال؟

نتنياهو
نتنياهو

أعلن "بنيامين نتنياهو"، رئيس الوزراء الإسرائيلي، أن بلاده ستستمر في العمل على إعادة كل الرهائن، لاسيما بعد إطلاق سراح الرهينتين الأمريكيتين المحتجزتين لدى حركة حماس.

وأكد "نتنياهو"، في تغريدة له  عبر منصة "إكس": "لن نخفف من جهود إعادة كافة المختطفين والمفقودين، وفي الوقت ذاته، نستمر في القتال حتى تحقيق النصر".

إطلاق سراح أمريكيتين من الأسرى

وقد أعلنت حركة "حماس"، أمس الجمعة، أنه "تم إطلاق سراح أمريكيتين من الأسرى، وهما "يهوديت" وابنتها "ناتالي"، لدواع إنسانية، بوساطة قطرية".

وصرحت "حماس"، في بيان، أنه "استجابة لجهود قطرية، أطلقنا سراح محتجزتين أمريكيتين (أم وابنتها) لدواع إنسانية، ولنثبت للشعب الأمريكي والعالم، أن ادعاءات الرئيس الأمريكي جو بايدن، وإدارته الفاشية، هي ادعاءات كاذبة لا أساس لها من الصحة".

من جهتها، أعلنت إسرائيل، أنه "تم تسليم الأسيرتين إلى الصليب الأحمر، ووصلتا إلى إسرائيل، في وقت متأخر من يوم أمس الجمعة".

وبدورها، لفتت "قطر"، إلى أنها ستستمر في حوارها مع الإسرائيليين و"حماس"، وتأمل أن تؤدي هذه الجهود إلى الإفراج عن كل الرهائن المدنيين من كل الجنسيات، بهدف تخفيف حدة الأزمة الحالية واستعادة السلام، بحسب قولها.

اقرأ أيضًا:

بدء عملية طوفان الأقصى 

1.JPG
 

وكان القائد العام لـ"كتائب عز الدين القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس" الفلسطينية، محمد الضيف، قد أعلن يوم السبت 7 أكتوبر الجاري، بدء عملية "طوفان الأقصى" لوضع حد "للانتهاكات الإسرائيلية".

اقرأ أيضًا:

وقال الضيف في بيان: "استهدفت الضربة الأولى مواقع العدو ومطاراته وتحصيناته العسكرية، وتجاوزت 5 آلاف صاروخ وقذيفة".

وأعلن بعدها جيش الاحتلال بدء عملية "السيوف الحديدية"، وشن غارات قوية على قطاع غزة، بالإضافة إلى اشتباكات مع مقاتلي "حماس" داخل المستوطنات.

وأعلن أبو عبيدة، المتحدث باسم "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس" أن عدد الأسرى الإسرائيليين في قطاع غزة يتراوح بين 200 إلى 250.

وفي اليوم ذاته، أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانييل هاغاري، في مؤتمر صحفي، أنه تم التواصل مع عائلات 199 مختطفا إسرائيلياً.

سبوتنيك