البوابة 24

البوابة 24

إسرائيل تطلب من مواطنيها مغادرة الأردن ومصر فورا.. ماذا يحدث؟

علم إسرائيل
علم إسرائيل

طالب مجلس الأمن القومي الإسرائيلي، مواطنيه مغادرة الأردن ومصر على الفور، علاوة على الامتناع عن الذهاب إلى المغرب.

ووفقاً لما ذكر في البيان المشترك الذي صدر عن مجلس الأمن القومي ومكتب رئيس الوزراء ووزارة الخارجية في إسرائيل، فأنه تم رفع حالة التهديد في مصر (على رأسها سيناء) والأردن إلى الدرجة 4، مناشداً كل الإسرائيليين المتواجدين في البلدين إلى المغادرة فورًا وفي أقرب وقت ممكن.

اقرأ أيضاً:

تجنب السفر للمغرب

images (4).jpeg
 

أما فيما يتعلق بالمغرب، تم رفع مستوى التهديد إلى الدرجة 3، حيث يجب على الإسرائيليين الامتناع عن السفر إلى هناك بدون ضرورة.

وأردف "البيان"، إنه "بسبب استمرار الحرب، سجل تفاقم كبير في الاحتجاجات المناهضة لإسرائيل مؤخرا في كافة دول العالم، مع التركيز على الدول العربية في الشرق الأوسط، علاوة على مظاهر العداء والعنف ضد الرموز الإسرائيلية واليهودية".

اقرأ أيضًا:

إسرائيل تحذر مواطنيها من الاقامة في دول الشرق الأوسط

images (5).jpeg
 

كما أضاف "البيان"، على الإسرائيليين بعدم الإقامة في كل دول الشرق الأوسط والدول العربية، بما فيها تركيا ومصر (بما في ذلك سيناء) والأردن والإمارات والبحرين والمغرب، فضلاً عن تجنب السفر إلى دول مثل ماليزيا وبنغلاديش وإندونيسيا وجزر المالديف.

وقد أفادت قناة "كان" الإسرائيلية، يوم الخميس الماضي، إن إسرائيل أمرت بإخلاء سفاراتها في الشرق الأوسط، بما في ذلك السفارات في البحرين والأردن والمغرب ومصر وفي تركيا.

روسيا اليوم