البوابة 24

البوابة 24

تعرف على عدد الشاحنات التي دخلت من معبر رفح إلى غزة حتى الآن

شاحنات المساعدات
شاحنات المساعدات

كشف الهلال الأحمر المصري، اليوم الإثنين، عن دخول 20 شاحنة مساعدات إلى بوابات معبر رفح متجهةً إلى قطاع غزة، لافتاً إلى أنها تحمل ثالث دفعات المساعدات الإنسانية.

وقال الهلال الأحمر المصري ، إنه تم دخول شاحنات المساعدات إلى بوابات معبر رفح، وعددها 20 شاحنة"، موضحاً أن "الشحنة أعدها الهلال الأحمر، وتمثل ثالث دفعات المساعدات الإنسانية".

شحنة جديدة من المساعدات 

وأفاد المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، أمس الأحد، بأن شحنة جديدة من المساعدات ستدخل قطاع غزة اليوم عبر معبر رفح الحدودي جنوب القطاع .

اقرأ أيضاً:

بذاك تكون الدفعة الثالثة من شاحنات المساعدات قد دخلت عبر معبر رفح لقطاع غزة، ليبلغ إجمالي الشاحنات على مدار الأيام الثلاثة أكثر من 50 شاحنة.

ودخلت الدفعة الثالثة إلى القطاع اليوم محملة بالمواد الطبية والمعيشية والأدوية، كما تحمل مساعدات إنسانية وإغاثية طبية، وأدوية أمراض مزمنة، يتم تسليمها للهلال الأحمر والصليب الأحمر من الجانب الفلسطيني.

14 شاحنة 

وقال سلامة معروف، مدير المكتب الإعلامي (وزارة الإعلام)، في بيان صحفي، إنه "دخلت مساء الأحد قافلة مساعدات محدودة قوامها 14 شاحنة، محملة بمواد غذائية ومياه وبعض الأدوية، وهي القافلة الثانية التي تدخل منذ بداية العدوان قبل ستة عشر يوما".

16978885140.jpg
 

وتابع: "نؤكد تقديرنا وترحيبنا بكل جهود تقديم الإغاثة والمساعدات لقطاع غزة في ظل الواقع الإنساني الكارثي والمتفاقم".

وحذر معروف، في الوقت ذاته، من أن قوافل المساعدات التي وصلت إلى قطاع غزة حتى اللحظة وعددها 34 شاحنة، هي أقل بكثير من حاجة قطاع غزة الذي كان يدخله أكثر من 500 شاحنة محملة بمختلف الاحتياجات يومياً.

وأكد معروف، أن هذه القافلة وعشرات مثلها لن تلبي حاجات القطاع حاليا كمًّا وكيفًا، سيما في ضوء عدم إدخال الوقود الذي بات أولوية وعصب عمل بالنسبة لكافة القطاعات الخدماتية نظرا لشحه في بعض المناطق ونفاده في مناطق أخرى.

طوفان الأقصى 

وكان القائد العام لـ"كتائب عز الدين القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس" الفلسطينية، محمد الضيف، قد أعلن يوم السبت 7 أكتوبر الجاري، بدء عملية "طوفان الأقصى" لوضع حد "للانتهاكات الإسرائيلية".

اقرأ أيضاً:

وتابع الضيف في بيان: "الضربة الأولى التي استهدفت مواقع العدو ومطاراته وتحصيناته العسكرية قد تجاوزت 5 آلاف صاروخ وقذيفة".

ونجحت حركة "حماس" في أسرِ عدد غير معروف من الإسرائيليين بينهم جنود وضباط، والعودة بهم إلى قطاع غزة.

من جانبه، أعلن الجيش الإسرائيلي بدء عملية "السيوف الحديدية"، وشن غارات قوية على قطاع غزة، بالإضافة إلى اشتباكات مع مقاتلي "حماس" داخل المستوطنات.

سبوتنيك