البوابة 24

البوابة 24

إعلامية مصرية توجه رسالة قاسية باللغة العبرية إلى الإسرائيليين.. ماذا قالت ؟ (فيديو)

الإسرائيليين
الإسرائيليين

أثارت الإعلامية المصرية بسمة وهبة، حالة من الجدل الكبير بعد نشر مقطع فيديو تحدثت خلاله باللغة العبرية بهدف توجيه رسالة قاسية للشعب الإسرائيلي.

وقالت بسمة في الفيديو: "حكومتكم لا تبحث عن الأمن، وأنتم رأيتم كم الغضب العربي في كل أنحاء العالم، وليس الوطن العربي فقط".

اقرأ أيضاً:

ودعت الشعب الإسرائيلي إلى الوعي، قائلة: "نتنياهو ليس بالرئيس الحكيم، الذي يعمل على حماية شعبه. أنا أريدكم أن تسألوا رئيسكم عن مصير الرهائن الإسرائيلية. لم نشاهدك تحاول الإطمئنان على روح واحد منهم".

ونصحتهم: "ينبغي أن تعيدوا حساباتكم كشعب، وتبحثوا عن حل لتعيشوا في سلام، ويعيس إخواننا الفلسطينيون في سلام".

اقرأ أيضاً:

سبب حديثها بالعبرية 

وعن سبب حديثها باللغة العبرية، قالت بسمة: "عاوزة الشعب الإسرائيلي يعرف بنيامين نتنياهو بيعمل فيهم إيه لأن معظم البوستات المنشورة على السوشيال ميديا نحن فقط نراها لأنها محجوبة".

وأشارت إلى أن هناك أفرادا في إسرائيل يدركون حقيقة ما يحدث ومنهم نائب في الكنيست الإسرائيلي عندما صرّح بأن ما يحدث في غزة هو "الهولوكوست"، والذي تفعله إسرائيل في غزة مثل الذي فعله هتلر في اليهود، وتم فرض الإقامة الإجبارية على هذا النائب، والحكومة الإسرائيلية كاذبة في كل شيء.

وحظي الفيديو بانتشار واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، وتعرّض لعدة انتقادات بسبب عدم إتقانها اللغة العبرية، وعمدت بسمة إلى إغلاق التعليقات على منشورها في "إنستغرام".

إنستجرام