البوابة 24

البوابة 24

مصر.. قرار عاجل من السلطات بشأن رفح المصرية لمواجهة مخطط تهجير أهالي غزة (تفاصيل)

رفح المصرية
رفح المصرية

أعلنت السلطات المصرية، أمس الإثنين، عن إعادة أهالي مدينة رفح المصرية لمنازلهم وأراضيهم التي خرجوا منها بشكل اضطراري، جراء الحرب على "الإرهاب"، بعد ثورة يناير 2011، حيث تم هدم منازلهم وتجريف أراضيهم، بسبب شدة المعارك التي وقعت في رفح والشيخ زويد والعريش وبئر العبد، والعديد من المناطق المواجهة بين الجيش المصري و"داعش" في وقت سابق.

تطهير المنطقة من الجماعات الإرهابية

1.jpeg
 

وبعد إنهاء مصر من حربها على الإرهاب وتطهير المنطقة من الجماعات "الإرهابية"، حيث ناشدت "السلطات"، من أهالي رفح العودة إلى ديارهم من جديد ونفذوا اعتصامات، ووعدتهم بعودتهم في شهر أكتوبر الجاري.

اقرأ أيضًا:

وفي هذا الصدد، أشارت مصادر أمنية مصرية رفيعة إلى أن السلطات سارعت إلى تنفيذ قرار إعادة سكان مدينة رفح مرة أخرى، وبسرعة، بعد دعوات من الولايات المتحدة وإسرائيل لإعادة توطين سكان غزة قسراً إلى مدينة رفح المصرية، حيث دعت السلطات المصرية إلى إعادة الأهالي وتسكينهم في جنوب رفح وغرب رفح لمنع تنفيذ المخطط الإسرائيلي.

والجدير بالذكر أن تهجير أهالي رفح المصرية مر عليه 10 أعوام، حيث اضطر أهالي رفح المصرية مغادرة أراضيهم جراء الحرب على الإرهاب، والآن يعودون على الفور ودفعة واحدة إلى منازلهم وأراضيهم بجنوب وغرب رفح بتعداد سكاني يبلغ حوالي 70٠ ألف نسمة، وأغلبهم من قبائل السواركة والجرادات والخرافين وقبائل أخرى.

وكالات