البوابة 24

البوابة 24

إعلام إسرائيلي يفجر مفاجأة: حماس في طريقها لتحقيق النصر وإسرائيل ممزقة ومنقسمة

حماس.webp
حماس.webp

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، أمس الاثنين، أن "حماس" تسير في طريقها لتحقيق النصر، فيما لا تزال إسرائيل ممزقة ومتضاربة ومنقسمة.

إسرائيل منقسمة وممزقة

images - 2023-10-23T203352.762.jpeg
 

وفي هذا الصدد، كشف "آفي يسخاروف"، الصحفي الإسرائيلي والمحلل، للصحيفة العبرية "يديعوت أحرنوت": "بعد 17 يوما من الهجوم على غلاف غزة، يجب قول الحقيقة، والتي سيكون سماعها ثقيل على الأذن الإسرائيلية، حماس في الطريق لتحقيق انتصار، والمقصود ليس فقط أحداث السابع من أكتوبر، (1400) قتيل، وأكثر من (220) أسيرا، لا بل النقطة التي وصلت إسرائيل لها، ممزقة ومتضاربة ومنقسمة".

وأشارت "محكمة العدل الدولية"، إلى أنها ستقوم بعقد جلسات استماع عامة للسماح للأطراف بإبداء آرائهم حول التبعات القانونية لاحتلال إسرائيل للأراضي الفلسطينية قبل إصدار رأي قانوني غير مُلزم.

كما أكد "سيرغي لافروف"، وزير الخارجية الروسي، أن أمريكا من أبرز الدول التي تتدخل في الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، مشددًا على أن روسيا لا تقبل مظاهر الإرهاب والعنف وانتهاك القانون الدولي.

اقرأ أيضًا:

 

المعايير المزدوجة لأمريكا

ومن جهته، انتقد "دميتري بوليانسكي"، النائب الأول للممثل الدائم لروسيا الاتحادية لدى الأمم المتحدة، المعايير المزدوجة للأمم المتحدة في حل قضيتي فلسطين وأوكرانيا.

والجدير بالإشارة أن الغارات الإسرائيلية المكثفة التي يشنها جيش الاحتلال على قطاع غزة على مدار الأسبوعين الأخيرين، أسفرت عن استشهاد 5087 فلسطيني، وإصابة 15273 آخرين معظمهم من النساء والأطفال.

وبالإضافة إلى ذلك، لفتت "وزارة الداخلية" في غزة، أمس الاثنين، أن أكثر من 181 ألف وحدة سكنية تضررت بفعل العدوان الإسرائيلي، وأن "أكثر من 1500 مفقود تحت الأنقاض نتيجة قصف الاحتلال".

روسيا اليوم