البوابة 24

البوابة 24

"ابتزاز سياسي".. وزير الخارجية القطري يستنكر التصريحات المستفزة لبعض المسؤولين الإسرائيليين (فيديو)

وزير الخارجية القطري
وزير الخارجية القطري

أدان محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني، وزير الخارجية القطري، "التصريحات المستفزة" لعدد من المسؤولين الإسرائيليين وكيل الاتهامات لقطر، مؤكدًا أنه لا يجب الكيل بمكيالين.

قطر تستنكر العقاب الجماعي في غزة

 أفاد "بن جاسم"، خلال كلمة ألقاها في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره التركي "هاكان فيدان"، "هناك استهداف إسرائيلي وعقاب جماعي وقصف للمدارس والمستشفيات، علاوة على ذلك هناك تسييسا للمساعدات الإنسانية واستخدامها أداة للعقاب في قطاع غزة".

وشدد "بن جاسم":، على "أننا ندين سياسة العقاب الجماعي التي تتم في قطاع غزة وسكانه، فضلاً عن أن "مسألة قطع الماء والكهرباء والغذاء والأدوية عن المدنيين أمر غير مقبول".

وأردف "وزير الخارجية القطري"، أن موقف قطر ثابت "من إدانة استهداف المدنيين"، منوهاً إلى أنه "لا يجب الكيل بمكيالين فإذا نددنا بمقتل إسرائيليين علينا أن نندد أيضا بقتل مدنيين وأطفال في غزة".

"يجب محاسبة الأطراف المتورطة"

وفي السياق ذاته، أكد "الوزير القطري"، أن كل الأطراف المتورطة في انتهاك القانون الدولي يجب أن تتم محاسبتها، قائلا: "نجدد دعوتنا للشركاء لحشد الجهود من أجل التوصل لحل شامل للقضية الفلسطينية".

كما ندد "الوزير القطري"، "بالتصريحات المستفزة لبعض المسؤولين الإسرائيليين وكيل الاتهامات لقطر"، لافتاً إلى "أننا سوف نستمر في المباحثات لإطلاق الأسرى، وقد رأينا بعض التقدم حول الأسرى في الأيام الماضية بعد إطلاق سراح 4 منهم".

قطر ترفض التهجير القسري 

واستطرد "بن جاسم"، بأنه ناقش مع نظيره التركي "ضرورة خفض التصعيد وصولًا إلى وقف تام لإطلاق النار"، وتابع قائلا: "نؤكد مع تركيا أهمية إيصال المساعدات لسكان القطاع ومنع التهجير القسري".

روسيا اليوم