البوابة 24

البوابة 24

إعلام يفضح جيش الاحتلال: قصف بلدة لبنانية بقذائف الفوسفور الأبيض (فيديو)

الفوسفور الأبيض
الفوسفور الأبيض

قصف جيش الاحتلال، أطراف بلدة عيتا الشعب جنوبي لبنان، بقذائف أدت إلى اندلاع حرائق دون أن تكون هناك خسائر بشرية.

وقالت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية، اليوم الخميس، إن قناة "المنار"، نشرت صوراً عبر حسابها على منصة "إكس"، تظهر اندلاع حرائق في المناطق التي تعرضت للقصف، لافتة إلى أن "الجيش الإسرائيلي نفذ القصف بقذيفة فوسفورية".

كما شاركت القناة مقطع فيديو يرصد اندلاع الحرائق، بينما أفاد مراسل "سبوتنيك"، في وقت لاحق، أنه تم السيطرة على النار وإخمادها.

استخدام الفوسفور الأبيض 

وتواجه إسرائيل اتهامات باستخدام قنابل الفوسفور الأبيض المحرمة دولياً في غزة وجنوبي لبنان، لكنها تنفي تلك الاتهامات.

ومنذ إطلاق عملية "طوفان الأقصى"، في الـ7 من أكتوبر الجاري، التي أعلنت عنها حركة "حماس" الفلسطينية، لمواجهة ما وصفته بـ"الانتهاكات الإسرائيلية"، تشن إسرائيل غارات جوية عنيفة على قطاع غزة، كما تنفذ عمليات قصف متكررة على جنوبي لبنان، حيث تشهد الحدود اشتباكات متكررة مع مقاتلي "حزب الله" اللبناني.

ويرى خبراء أن الاشتباكات في جنوب لبنان، تحدث على خط يتجاوز طوله 100 كيلومتر ويمتد على 3 قطاعات، شرقي وأوسط وغربي، ومن الممكن أن تشتعل كلها في وقت واحد.

وتشهد الحدود الجنوبية اللبنانية، توتراً منذ انطلاق عملية "طوفان الأقصى"، حيث يعلن "حزب الله" اللبناني، يوميا، مقتل عدد من عناصره جراء قصف إسرائيلي وعمليات عسكرية، فيما أعلن الجيش الإسرائيلي عن عدد من القتلى في صفوف عناصره أيضا.

سبوتنيك