البوابة 24

البوابة 24

سابقة فريدة من نوعها.. لاعبون رقميون ينظمون تظاهرة داعمة لفلسطين (فيديو)

لاعبون رقميون
لاعبون رقميون

قام لاعبو لعبة "روبلوكس" الرقمية، بتنظيم تظاهرة رقمية للتضامن مع غزة والشعب الفلسطيني على الإنترنت، في سابقة هي الأولى من نوعها للتعبير عن الرأي.

وتوضح المشاهد التي تم تداولها على وسائل التواصل الاجتماعي، قيام عشرات اللاعبين الرقميين بحمل أعلام فلسطين وتوجههم إلى إحدى الساحات الافتراضية في اللعبة.

اقرأ أيضاً:

وتجمع اللاعبون الرقميون في الساحة وشكلوا تجمعًا كبيراً وهتفوا باسم فلسطين، في مشهد لم يتم تسجيله سابقا في الألعاب الرقمية.

جريمة حرب

يشار إلى أن رافينا شامداساني، المتحدثة باسم مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، كانت قد قالت اليوم الجمعة، إن "العقاب الجماعي الذي تفرضه إسرائيل على سكان غزة من خلال الحصار وقصف المناطق المكتظة بالسكان يعد جريمة حرب".

وتابعت شامداساني في مؤتمر صحفي في جنيف، إن "العقاب الجماعي لسكان غزة، والحرمان من السلع الأساسية والكهرباء والمياه وقصف المناطق المكتظة بالسكان، تعد من جرائم الحرب بموجب القانون الإنساني الدولي".

اقرأ أيضاً:

عملية طوفان الأقصى 

وكان القائد العام لـ"كتائب عز الدين القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس" الفلسطينية، محمد الضيف، قد أعلن يوم السبت 7 أكتوبر الجاري، بدء عملية "طوفان الأقصى" لوضع حد "للانتهاكات الإسرائيلية".

من جهته، أعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، يوم الأحد 8 أكتوبر، أن المجلس الوزاري الأمني المصغر (الكابينيت)، صادق رسميًا على بدء الحرب على قطاع غزة، ردًا على إطلاق حركة "حماس" الفلسطينية عملية "طوفان الأقصى"، كما أعلن الجيش الإسرائيلي بدء عملية "السيوف الحديدية"، وشن غارات قوية على قطاع غزة، بالإضافة إلى اشتباكات مع مقاتلي "حماس" داخل المستوطنات.

سبوتنيك