البوابة 24

البوابة 24

أبو مرزوق يكشف عن زيارة مرتقبة لوفد من حماس إلى القاهرة.. وهذا جديد مفاوضات الأسرى 

موسى أبو مرزوق
موسى أبو مرزوق

كشف موسى أبو مرزوق، عضو المكتب السياسى لحركة حماس مساء اليوم الأحد، عن زيارة مرتقبة لوفد الحركة إلى القاهرة عندما تصل المشاورات إلى مستويات متقدمة، وتوقع أن تكون في الأيام القادمة.

وقال أبو مرزوق، في حوار مع "اليوم السابع"، إن الجانب المصرى أعرب عن ترحيبه بزيارة قيادة الحركة إلى مصر وأن يكون هنالك وفد دائم للحركة في القاهرة لإجراء المشاورات والمباحثات حول كافة القضايا.

وقال إن حركته تنظر بإيجابية لموقف الدولة المصرية إزاء رفضها لسيناريو التهجير، وهذا موقف مقدّر، ويخدم الشعب الفلسطينى، ويمنع حدوث نكبة جديدة.

الهجوم البري 

وقال أبو مرزوق، إن العدو الإسرائيلى حشد قوّاته، وقد استدعى أكثر من 350 ألف جندي، وسيناريو الهجوم البرّى ممكن، رغم التردد والارتباك الواضح لدى العدو، فالفرقة العسكرية المخصصة للقتال فى قطاع غزة جرى تحييدها وأصبح جنودها بين أربعة حالات، إما قتيل أو أسير أو جريح أو هارب، وفى حال شنّ الاحتلال الإسرائيلى هجومًا بريًا، فهذا المصير الذى سيواجه الجنود أيضًا.

images - 2023-10-29T163215.358.jpeg
 

وأوضح أن الجيش الإسرائيلى لن يتمكن دن تدمير بنية القسام، وإنما القسام قادر على الحاق هزيمة أخرى.

اخر تطورات مفاوضات الإفراج عن الأسرى 

وفيما يتعلق بآخر التطورات بخصوص مفاوضات الإفراج عن الأسرى الأجانب لدى القسام، قال: "الكرة فى ملعب العدو الإسرائيلى، فنحن نريد أن نفرج عن جميع الأسرى الفلسطينيين لدى العدو الإسرائيلي، وفي الوقت الذي يمتلك فيه العدو لإرادة الافراج عن أبطالنا فى السجون سنكون أمام صفقة تبادل مشرفة".

وتابع: "حتى هذه اللحظة يوجد جهود لإطلاق سراح مدنيين لكنا لم تتكلل بالنجاح بعد بسبب تعنّت العدو الإسرائيلى، وعدم وجود بيئة ميدانية تساهم فى الافراج عنهم، وأريد أن أنبه هنا لمسألة جوهرية أن معالجة السبب المباشر لما حدث أفضل من معالجة آثاره، ونحن لا نريد إلا الحرية لشعبنا وأسرانا، ونحن نريد دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس ويرحل عنا الاحتلال وينتهى الحصار وحرية أسرانا الأبطال.

اليوم السابع