البوابة 24

البوابة 24

خرجوا من أنفاق خلفهم.. مقاتلو "حماس" يفاجئون قوات الاحتلال باشتباك مباشر

قوات الاحتلال
قوات الاحتلال

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الأحد، أن مسلحين فلسطينيين خرجوا من نفق شمالي قطاع غزة وهاجموا قوات لجيش الاحتلال.

وأفادت القناة الإسرائيلية الـ 12، ظهر اليوم الأحد، بأن مسلحين فلسطينيين خرجوا من نفق شمالي قطاع غزة وهاجموا جنودا إسرائيليين، وزعمت أن جيش الاحتلال قتل نحو 20 منهم، دون ذكر إذا ما وقعت إصابات أو قتلى بين صفوف الجيش الإسرائيلي نفسه أم لا.

بيان كتائب القسام 

ومن جهتها، نشرت "القسام" بيانا مقتضبا على قناتها في تلغرام، قالت فيه: "مجاهدو القسام يباغتون القوات المتوغلة شمال غرب بيت لاهيا بعد تسللهم خلف خطوطها والتحامهم بقوات العدو واشتباكهم معها".

فيما قال مسؤول إسرائيلي سابق في وقت سابق من اليوم الأحد، إن الضغط العسكري الإسرائيلي من خلال الحرب البرية على قطاع غزة يأتي للإفراج عن الأسرى والمختطفين لدى حركة "حماس" في قطاع غزة.

ولا يزال التصعيد بين حركة "حماس" الفلسطينية والقوات الإسرائيلية مستمر بعد إطلاق "حماس"، فجر السبت 7 أكتوبر الجاري، عملية "طوفان الأقصى"، حيث أطلقت آلاف الصواريخ من قطاع غزة على إسرائيل، واقتحمت قواتها مستوطنات إسرائيلية متاخمة لقطاع غزة، وقتلت وأسرت عددًا كبيرًا من العسكريين والمدنيين الإسرائيليين.

وردت إسرائيل بإطلاق عملية "السيوف الحديدية"، متوعدة "حماس" بدفع ثمن باهظ لهجومها، وفي 8 أكتوبر نفسه، أعلنت إسرائيل رسميا بدء الحرب على قطاع غزة.

سبوتنيك