البوابة 24

البوابة 24

مجلس أمريكي يوجه إنذار نهائي لبايدن لوقف إطلاق النار في غزة

الحرب في غزة
الحرب في غزة

وجه المجلس الوطني الإسلامي الديمقراطي الأمريكي، إنذارًا نهائيا للرئيس الأمريكي، جو بايدن، وطالبه بوقف إطلاق النار في قطاع غزة، وفقاً لوسائل إعلام غربية.

وأشارت تلك الوسائل، إلى أن المجلس الوطني الديمقراطي الإسلامي طالب بايدن باستخدام نفوذه لدى إسرائيل للتوسط لوقف إطلاق النار قبل الساعة الخامسة مساء بتوقيت شرقي أمريكا.

وقف التبرعات 

ومن المقرر أن يسعى المجلس لحشد ملايين الناخبين المسلمين وتشجيعهم على وقف التبرعات والامتناع عن التصويت لصالح الرئيس جو بايدن في انتخابات الرئاسة لعام 2024، في حال لم يتخذ خطوات فورية لوقف إطلاق النار في غزة.

 

 ووفقاً لوكالة"رويترز"، قال المجلس في بيان له: "دعم إدارتكم غير المشروط، بما في ذلك التمويل والأسلحة، لعب دورًا هاماً في استمرار العنف الذي أسفر عن سقوط ضحايا من المدنيين وقوض ثقة الناخبين".

وقال وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، إن أمريكا تقف بجانب إسرائيل حول ضرورة مواصلة القتال حتى تتوقف حركة "حماس" الفلسطينية عن تشكيل تهديد.

الحرب في غزة 

ولا يزال التصعيد بين حركة "حماس" الفلسطينية والقوات الإسرائيلية مستمر بعد إطلاق "حماس"، فجر السبت 7 أكتوبر الجاري، عملية "طوفان الأقصى"، حيث أطلقت آلاف الصواريخ من قطاع غزة على إسرائيل واقتحمت قواتها مستوطنات إسرائيلية متاخمة لقطاع غزة، وأسرت عددًا كبيرًا من العسكريين والمدنيين الإسرائيليين.

وردت إسرائيل بإطلاق عملية "السيوف الحديدية"، متوعدة "حماس" بدفع ثمن باهظ لهجومها.1082262139_0_0_1974_1111_1280x0_80_0_0_abe3d79f6aa0e2eb024c5f473678f7a0.jpg.webp

رويترز