البوابة 24

البوابة 24

لقاء جديد مع مورغان.. باسم يوسف يشعل مواقع التواصل بحديثه عن تهجير الفلسطينيين (فيديو)

باسم يوسف ومورغان
باسم يوسف ومورغان

انتشرت عدة مقاطع فيديو للكوميدي المصري، باسم يوسف، على مواقع التواصل الاجتماعي من المقابلة التي نُشرت له أمس، مع بيرس مورغان، حيث تحدث من جديد عن تطورات القضية الفلسطينية.

وأشعل باسم مواقع التواصل برده "المفحم" (كما وصفه رواد الإنترنت) على سؤال مورغان بشأن أسباب عدم استقبال مصر للفلسطينيين.

رد مفحم

وقال باسم: "هذا ما تريده إسرائيل بالضبط وهذا ما سيشعل الحرب العالمية الثالثة، هذا هو أسوأ حل، هؤلاء فلسطينيون وهذه أرضهم وفجأة تأخذوها، لماذا؟ بشكل أساسي هم (الفلسطينيون) يطردون من منازلهم والآن دولة أخرى عليها أخذهم؟".

وأضاف: "هل ترى ما سوف يحدث؟ .. هؤلاء سيدفعون إلى سيناء ومليونا شخص يعيشون في مخيم للاجئين، ماذا تتوقع أن يحصل؟ اضطرابات وفوضى وبعد سنوات قليلة سيأتي الإعلام الغربي بكاميراتهم ويقول انظروا إلى هؤلاء العرب يقتلون بعضهم من الجيد.. إسرائيل تخلصت منهم".

وتابع: "أوروبا لديها 44 دولة لماذا لا يأخذون إسرائيل؟ وفي أمريكا 50 ولاية، لماذا لا يعطونهم فلوريدا؟.. تتحدثون عن فكرة أنكم عرب وكلكم سواء، لا، لأنه ماذا سيحصل بعدها؟ ستنتقل إسرائيل إلى الأردن وتقول أيها السعوديون لماذا لا تأخذوا الأردنيين، وهكذا، هذا ليس حلا".

إفساد الغرب

كما تحدث يوسف عن إفساد إسرائيل للغرب أخلاقيّا بشكل لا مثيل له، حيث أن المجتمع الغربي كان يظهر بكونه ليبراليا متفتحا وحامي الحقوق والحريات، إلا أن الحقيقة أظهرت العكس.

وفيما يتعلق بتاريخ الصراع من وقت الانتداب البريطاني، قال مستعينا بخرائط، إن الفلسطينيين ما زالوا محتفظين بمفاتيح بيوتهم القديمة.

هدف الحوار

وأكد باسم يوسف في منشور عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أنه هدفه من الحوار الذي أجراه بعد مقابلته الأولى التي أشعلت مواقع التواصل الاجتماعي وحققت مشاهدات عالية بشهادة بيرس مورغان نفسه، أن يرى المشاهد الغربي الصورة من وجهة نظرنا، لأثير فضوله وأدفعه إلى اكتشاف الحقيقة بنفسه.

كما أشار إلى غايته بكشف تاريخ الصراع من البداية وكذلك الحقائق والأكاذيب التي يصدرها الغرب.

وكالات