البوابة 24

البوابة 24

"القسام" تنشر مشاهد توثق استهدافها مقرًا عسكريّا إسرائيليا (فيديو)

كتائب القسام
كتائب القسام

نشرت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم السبت، مشاهد مصورة توثق لحظة استهداف مقر محصن تابع لقوات الاحتلال شمال بيت حانون في قطاع غزة.

وتظهر المشاهد لحظة استهداف المقر الإسرائيلي، حيث تم قصف المقر مباغتة وإلحاق أضرار كبيرة فيه.

الحرب في غزة

ولا يزال التصعيد مستمر بين حركة "حماس" الفلسطينية والقوات الإسرائيلية، بعد إطلاق "حماس"، فجر السبت 7 أكتوبر الماضي، عملية "طوفان الأقصى"، حيث أطلقت آلاف الصواريخ من قطاع غزة على إسرائيل واقتحمت قواتها مستوطنات إسرائيلية متاخمة لقطاع غزة، وقتلت وأسرت عددًا كبيرًا من العسكريين والمدنيين الإسرائيليين.

وردت إسرائيل بإطلاق عملية "السيوف الحديدية"، وتوعدت "حماس" بدفع ثمن باهظ لهجومها، وفي 8 أكتوبر الماضي، أعلنت إسرائيل رسميا بدء حرب على قطاع غزة، كما أعلن الجيش الإسرائيلي، في 10 أكتوبر نفسه، إعادة السيطرة على منطقة غلاف غزة بالكامل.

يشار إلى أن القصف الإسرائيلي على غزة أسفر عن سقوط آلاف الشهداء والمصابين، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية، بينما أعلنت إسرائيل في وقت سابق، أن حصيلة قتلاها بلغت أكثر من 1400 شخص، وإصابة أكثر من 5400 آخرين.

وأثار القصف الإسرائيلي تنديدًا دوليًا وعربيًا وإسلاميًا، وبالرغم من ذلك لا تزال الولايات المتحدة وبريطانيا وألمانيا وبعض الدول الغربية تدعم إسرائيل، وترفض الدعوات العالمية لوقف إطلاق النار.

سبوتنيك