البوابة 24

البوابة 24

"تم قتلهن ببساطة".. اعترافات صادمة لمجندات في الجيش الإسرائيلي

مجندات الجيش الإسرائيلي
مجندات الجيش الإسرائيلي

لفت تقرير إعلامي إسرائيلي، إلى أن وحدة من جيش الاحتلال كانت تراقب الحدود مع قطاع غزة وحذرت من نشاط مشبوه في القطاع وتم تجاهل هذا التحذير.

ووفقاً للتقرير الذي نشرته صحيفة "هارتس" الإسرائيلية، فقد كانت الوحدة المكونة من جنديات حذرت من نشاط مشبوه على حدود القطاع.

تجاهل التحذيرات 

وقال أحد الجنود: "هذه فرقة مكونة بالكامل من فتيات صغيرات وقادة من شابات. لا شك أنه لو جلس الرجال أمام هذه الشاشات، لكان كل شيء مختلفاً".

وأوضح التقرير، أن القيادة تجاهلت هذه التحذيرات، وشملت التقارير على رسائل حول تحضير مقاتلي حماس لتجاوز الحواجز وظهور وسائل لتعطيل الكاميرات.

images (71).jpeg
 

وقال أحد العسكريين: "لقد تخلى الجيش عن ضابطات المخابرات وقتلهن ببساطة، دون أن يتمكن من الدفاع عن أنفسهن".

طوفان الأقصى 

الجدير بالذكر أنه مرّ ما يزيد عن شهر على بدء عملية "طوفان الأقصى"، التي نفذتها حركة "حماس" الفلسطينية على المستوطنات الإسرائيلية المتاخمة لقطاع غزة، والتي أسرت فيها عددًا من الجنود والمستوطنين الإسرائيليين.

وردت إسرائيل بإطلاق عملية "السيوف الحديدية"، وبدأت بتنفيذ قصف عنيف ضد قطاع غزة أسفر عن سقوط آلاف الضحايا المدنيين معظمهم من الأطفال، بحسب الأمم المتحدة، تزامناً مع قطع الماء والكهرباء والوقود، ووضع قيود كبيرة على دخول المساعدات الإنسانية، حيث تضاعفت الأزمة في القطاع وتحولت إلى مأساة حقيقية.

سبوتنيك