البوابة 24

البوابة 24

من مقاطع الفيديو.. تعرف على مناطق المعارك بين حماس وجيش الاحتلال 

جيش الاحتلال
جيش الاحتلال

نشر جيش الاحتلال وحركة حماس في الساعات الأخيرة مقاطع فيديو عن المعارك بين الطرفين في مدينة غزة، المحور الرئيسي للقتال في الحرب التي دخلت يومها الـ 45.

ونشرت إذاعة جيش الاحتلال مقاطع فيديو عن العمليات العسكرية، كانت في معظمها على ما يبدو في مدينة غزة، وفق معالم ظهرت في الفيديو.

مدينة غزة

وبدأ الفيديو بجنود يسيرون على شاطئ البحر تماما، في وقت الصباح المبكر أو لدى غياب الشمس

وفي مقطع آخر، يبدو أنه التقط من طائرة مسيرة، يظهر عدداً كبيراً من المركبات العسكرية الإسرائيلية وهي متمركزة في ساحة الكتبية، بغربي مدينة غزة المطل على البحر.

وتظهر لقطات أخرى عدد من عناصر المشاة في جيش الاحتلال في بعض أرجاء مدينة غزة، وتبدو من بعيد عمارة "بنك فلسطين" الشهيرة في حي الرمال الحيوي بغرب مدينة غزة.

images (75).jpeg
 

ويعيد جيش الاحتلال إظهار دباباته في منطقة الكتيبة، لكن من زاوية أخرى، تظهر معالم عمارة سكنية بارزة فيها.

وقام جيش الاحتلال بتفجير منزل في المدينة، وفق أحد المقاطع، دون أن يوضح السبب وراء ذلك في حين أطلق جنود إسرائيليون النار في مناطق أخرى.

هجمات حركة حماس 

أما حركة حماس فقد نشرت مقاطع فيديو تظهر إطلاق عناصرها صواريخ مضادة للدروع من طراز "الياسين 105" على الدبابات الإسرائيلية.

وقالت إن هذه المقاطع تظهر استهداف الآليات العسكرية الإسرائيلية وخاصة الدبابات في مدينة غزة.

ويظهر في أحد المقاطع، مقاتل من كتائب القسام، وهو يطلق قذيفة على دبابة إسرائيلية، ويبين الفيديو مثلاً متجر يحمل اسم "الغرابلي هوم"، الذي يقع في شارع جامعة الدول العربية بحي تل الهوا بغربي مدينة غزة.

سكاي نيوز