البوابة 24

البوابة 24

هنية: حماس تقترب من هدنة مع إسرائيل وسيتم الإعلان عنها في الساعات المقبلة

إسماعيل هنية
إسماعيل هنية

كشف "إسماعيل هنية"، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، فجر اليوم الثلاثاء 21 نوفمبر 2023 ، عن اقتراب التوصل إلى اتفاق هدنة مع تل أبيب، قائلا: "بات قريبا".

اتفاق هدنة خلال ساعات

images (8).jpeg
 

وأوضح "هنية"، في بيان قصير نشرته منصة "حماس" على موقع التواصل الاجتماعي تلغرام،"سلمت الحركة ردها للإخوة في قطر والوسطاء ونحن نقترب من التوصل لاتفاق الهدنة"، دون أن يكشف عن المزيد من التفاصيل.

ومن جانبه، أكد "عزت الرشق"، عضو المكتب السياسي لـ"حماس"، في تصريحات لقناة الجزيرة، اليوم الثلاثاء، أن هناك هدنة قريبة مع الإحتلال وسيتم الإعلان عنها من قِبل قطر، قائلا: "الأمر منوط الآن بالأشقاء في قطر وهم الذين سيعلنون عن اتفاق الهدنة مع إسرائيل وتفاصيله".

وأردف: "تفاصيل اتفاق الهدنة المنتظرة سيتم الكشف عنها في الساعات المقبلة".

تفاصيل الاتفاق

ولفت "الرشق"، إلى أن "الاتفاق يتكلم عن وقف إطلاق نار مقابل دخول مساعدات والإفراج عن عدد متفق عليه من أسرى الاحتلال من النساء والأطفال سوف يقابله الإفراج عن النساء والأطفال من أبناء شعبنا في سجون إسرائيل".

images (9).jpeg
 

وشدد "قيادي حماس"، على أنه "حال الإعلان عن الاتفاق فمن المؤكد أنه سيكون مقبولا ومرضيا لنا وسيعبر عن مطالب المقاومة الموحدة في الميدان والسياسة أيضا".

واستطرد "الرشق": "قبل إرسال ردنا إلى الوسطاء حدث تواصل بين إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، وزياد النخالة، الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي، وسيشمل اتفاق الهدنة الجميع".

مماطلة من إسرائيل 

كما أشار "الرشق"، إلى أن "الإسرائيليين يحاولون التفاوض وسط العدوان لكسر المقاومة وهذا لم ولن يحدث، حيث أن الأيام الماضية كانت هناك مماطلة من الجانب الصهيوني، ولا سيما من قبل نتنياهو".

والجدير بالذكر أن الكثير من أهالي الرهائن الإسرائيليين لدى "حماس" انسحبوا من اجتماع مع أعضاء الحكومة الإسرائيلية، مساء الاثنين.

العربية