البوابة 24

البوابة 24

برلماني مصري يمزق اتفاقية السلام مع إسرائيل أمام رئيس الحكومة (فيديو)

اتفاقية السلام
اتفاقية السلام

مزق عضو البرلمان المصري ضياء الدين داود، اتفاقية السلام بين مصر وإسرائيل أثناء كلمته في الجلسة العامة أمام رئيس الحكومة أمس الثلاثاء.

وقال داود، خلال كلمته في الجلسة العامة اليوم: "لدينا اتفاق مكبل للدولة المصرية نختلف معه"، وتابع: "إن لم يكن هذا الاتفاق له محل من الإعراب علينا أن نمزقه من أجل الأمن القوي المصري والعربي"، ومزق داود اتفاقفية السلام.

الأمن القومي المصري 

وأشار داود إلى حالة الاصطفاف الوطني بشان الأمن القومي المصري، وتساءل "هل لاتزال الدولة المصرية جزءًا من صفقة القرن؟"، واستطرد "الإجابة لدى رئيس الحكومة يجب أن لا نكون ضد أي صفقة تهدد القضية العربية والفلسطينية والأمن القومي المصري".

وأضاف أن "التهجير القسري ليس الخطر الوحيد، لا نستطيع عزل الأيام والساعات الماضية لن نعيد حديث التاريخ ونشكر الأحداث لأنها بثت هذه القضية في وجدان كل طفل وشاب يتوارثها حتى تحقيق النصر القادم لا محالة، وهذه ليست كلمات لدغذغة المشاعر، النصر سيأتي في يوم الأيام علينا أن نورث أبنائنا هذه المفاهيم".

طرد السفير الإسرائيلي 

واستطرد داود: "المعبر جزء من الاتفاق له مراحل أمنية إذا كان الاتفاق يهدد الأمن القومي المصري علينا فرض سيطرتنا على المعبر من الجهتين ولا نصل بالضغط على معبر رفح فيحدث انفجار".

وتابع: "سنكون أمام مشهد إنساني يصعب أمام صاحب ضمير حي التخلي عن الممنوعات القومية والوطنية"، محذرا من توريط مصر، كما طالب بوضع الحدود والحفاظ على الأمن القومي، وفرض الأمر الواقع.

واستأنفت:"اللي بيحصل في ليبيا ليس بمعزل عن ما يحدث في غزة وسد النهضة، كله واحد وإدارة واحدة في ظل تواطؤ إقليمي، يسقط الكثيرون في تطبيع مذل".

كما طالب "بسحب السفير المصري وطرد السفير الصهيوني، والانسحاب من مقررات العلا".

روسيا اليوم