البوابة 24

البوابة 24

بايدن يحذر من استمرار الحرب: "سيعطي حماس ما تسعى إليه.. لن نفعل ذلك"

جو بايدن الرئيس الأمريكي
جو بايدن الرئيس الأمريكي

بينما تسعى إدارته للوساطة من أجل الوصول إلى هدنة أطول في الحرب الغاشمة التي تجتاح قطاع غزة بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية منذ السابع من أكتوبر، أعرب الرئيس الأمريكي جو بايدن، عن قلقه إزاء استمرار القتال وتحذيره من أن هذا الوضع قد يسهم في تحقيق أهداف حركة حماس.

إعطاء حماس ما تسعى إليه 

images (6).jpeg
 

ووفقاً لما ذكره "بايدن"، في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "إكس"، اليوم الأربعاء: "لقد شنت حماس هجوماً إرهابياً لأنها لا تخشى شيئاً أكثر من أن يعيش الإسرائيليون والفلسطينيون جنباً إلى جنب في سلام"، وفق تعبيره.

وأردف "بايدن"، أن "الاستمرار في السير على طريق الإرهاب والعنف والقتل والحرب هو بمثابة إعطاء حماس ما تسعى إليه".

وتابع قائلاً: "لا يمكننا أن نفعل ذلك".

تغير في الموقف الأميركي؟!

والجدير بالإشارة أن هذا التصريح الجديد، جاء ليوضح ملامح تغير في الموقف الأمريكي، الذي دعم بقوة منذ الشهر الماضي إسرائيل، رافضاً الاتفاق على هدنة دائمة في القطاع الفلسطيني المحاصر، زاعما أن ذلك قد يمنح فرصة لحماس من أجل التقاط أنفاسها.

وبحسب ما نشرته صحيفة "واشنطن بوست"، فأن هذه التصريح يأتي بالتزامن مع جهود كثيفة يبذلها ويليام بيرنز، مدير وكالة المخابرات المركزية، الذي وصل أمس إلى قطر حيث التقى ورئيس المخابرات الإسرائيلية ورئيس الوزراء القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، بهدف التوسط في تمديد الهدنة بشكل أطول وتبادل المزيد من الأسرى المحتجزين لدى حماس في غزة.

ويشار إلى أن "بيرنز" يحظى بثقة بايدن الوثيقة، لخبرته وعلاقاته في الشرق الأوسط، علاوة على ثقة الموساد به.

العربية