البوابة 24

البوابة 24

كيف استهدفت الولايات المتحدة مستوطنين إسرائيليين على أراضيها ؟

مستوطنين إسرائيليين
مستوطنين إسرائيليين

أعلن مسؤول كبير في وزارة الخارجية الأميركية اليوم الجمعة، أن الولايات المتحدة تستعد لفرض قيود على منح تأشيرات الدخول للمستوطنين الإسرائيليين المشتبه في تورطهم في أعمال العنف ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة.

وأوضح المصدر، الذي فضل عدم الكشف عن هويته، أن وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن أبلغ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بذلك خلال لقاءهما في القدس يوم الخميس.

وأشار بلينكن إلى أن هذه العقوبات قد تُعلن في بداية الأسبوع المقبل، ولم يتمكن من تحديد عدد الأشخاص الذين قد يتأثرون بهذه الإجراءات.

تقديم المستوطنين المتطرفين للعدالة

جاءت تصريحات المسؤول بينما كان بلينكن متواجدًا في مؤتمر الأمم المتحدة حول تغير المناخ COP28 في دبي، وحيث شارك في مناقشات حول الأمن الغذائي والمناخ.

images (33).jpeg
 

كان من المقرر أن يلتقي بلينكن نظراءه من عدة دول عربية على هامش المؤتمر.

ويوم الخميس، حث بلينكن إسرائيل على تقديم "المستوطنين المتطرفين الذين يرتكبون أعمال عنف ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية" للعدالة، وذلك في ظل تصاعد أعمال العنف منذ بدء الحرب بين إسرائيل وحركة حماس في 7 أكتوبر.

وعبرت الولايات المتحدة عن استنكارها لأعمال العنف التي يرتكبها المستوطنون، وحثت السلطات الإسرائيلية على اتخاذ إجراءات لوقفها.

وفي مؤتمر صحفي في تل أبيب مساء الخميس، قال بلينكن: "نتوقع من الحكومة الإسرائيلية اتخاذ خطوات إضافية لوقف هذه الأعمال. في الوقت نفسه، نحن ندرس الخطوات التي يمكننا اتخاذها بأنفسنا".

 

سكاي نيوز