البوابة 24

البوابة 24

خبير عسكري يفجر مفاجأة عن سبب استمرار نتنياهو في الحرب.. طالع التفاصيل

الحرب في غزة
الحرب في غزة

أكد اللواء نصر سالم أن تل أبيب لم تتمكن من تدمير حماس، بعد شهرين من الحرب وتلجأ للإبادة بحق الفلسطينيين العزل بعد فشلها أمام صمود المقاومة الفلسطينية.

فشل إسرائيل 

16970277110.jpg
 

ولفت "الخبير المصري"، في مداخلة هاتفية على قناة "صدى البلد"، إن جيش الاحتلال "فشل حتى الآن في تحديد أماكن تمركز حركة حماس".

وأردف "سالم": "هناك رغبة قوية واضحة من إسرائيل من عدم استمرار التهدئة، حيث يرغب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو استمرار القتال على قطاع غزة لضمان بقائه في الحكم، لأنه في حالة الوصول إلى هدنة دائمة سيتم عزل نتنياهو من منصبه".

الصمود في وجه الاحتلال

وشدد "الخبير"، على أن "مصر والعالم أجمع رفضوا ما تدعو له تل أبيب بتهجير الشعب الفلسطيني من قطاع غزة"، لافتاً إلى أن "الدولة ومؤسساتها تقدم كل ما يلزم الشعب الفلسطيني من مساعدات وما يمكنهم للصمود في وجه جيش الاحتلال".

وأوضح "اللواء سالم"، أن "سحب فريق الموساد من المفاوضات مع حماس التي كانت تمت في قطر في الفترة الأخيرة يعود لرغبة جيش الاحتلال للعودة من جديد لقصف الأبرياء والأطفال والنساء والمستشفيات والمدارس".

انتصارات كبيرة 

وتابع "سالم"، أن المقاومة والشعب الفلسطيني تمكنا من تحقيق انتصارات ضخمة مؤخراً، في الوقت الذي لم تحقق فيه دولة الاحتلال أي نجاح عسكري أو سياسي على أرض الواقع.

وفي السياق ذاته، استطرد "سالم": إيمانويل ماكرون، الرئيس الفرنسي، يقوم بزيارة رسمية في الفترة الحالية للدوحة، بهدف التوصل إلى هدنة جديدة ووقف لإطلاق النار.

والجدير بالذكر، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي قد شن هجوما على غزة شمل مناطق واسعة من القطاع، حيث أفادت مصادر فلسطينية إنه الأكثر دموية منذ بدء الحرب وخلف مئات من الشهداء والجرحى جراء استخدام قنابل عملاقة، علاوة على شن غارات مكثفة وعنيفة، على مدينة حمد في خانيونس جنوب قطاع غزة.

روسيا اليوم