البوابة 24

البوابة 24

فيديو يشعل نارًا.. جنود إسرائيليين يلهون ويضحكون فوق الخراب (شاهد)

جانب من الفيديو
جانب من الفيديو

في ظل اقتراب دخول الحرب الدامية التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة شهرها الثالث، ومع استمرار القصف الإسرائيلي على القطاع من شماله إلى جنوبه، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي عدة مشاهد جديدة لجنود إسرائيليين.

وقد انتشر مقطع فيديو بشكل واسع في الساعات الأخيرة على منصات التواصل، والذي يظهر فيه عددا من الجنود الإسرائيليين يلهون ويمرحون أمام ساحة أحد الأبنية المنهارة.

يمرحون وسط الركام

وبحسب ما جاء في الفيديو المتداول، بدأ هولاء العناصر يركبون دراجات وجدوها مرمية بطبيعة الحال أمام المنازل المهدمة، والتي أصبحت ركاماً، وراحوا يضحكون ويمرحون.

مما أثير موجة كبيرة من الغضب لدى الكثير ممن نشروا الفيديو على منصات "السوشيال ميديا"، خاصة منصة "إكس"، حيث اعتبر أحد المعلقين أن "الجندي يركب دراجة أحد الفتية الفلسطينيين الذي ربما قتلته إسرائيل أو بأحسن الأحوال فر من القصف بعد أن خسر عائلته".

وإلى ذلك، سخر العديد من الأشخاص الآخرون من تصرفات هؤلاء الجنود، الذين يخوضون "حرباً" على الدراجات الهوائية.

مشاهد مستفزة

والجدير بالإشارة أنه منذ بداية الحرب الإسرائيلية الغاشمة في غزة، تم تداول العديد من المشاهد التي وصفت بـ "المستفزة"، سواء عبر حسابات عائدة لمؤثرين إسرائيليين سخروا من معاناة أهل غزة أو شككوا بأعداد الشهداء الذين ارتقوا جراء الغارات الإسرائيلية الدامية.

كما أثيرت موجة كبيرة من الغضب بعد بث أغنية، قبل نحو أسبوعين، تدعو إلى إبادة الجميع في القطاع الفلسطيني ضجة واسعة، بعد أن عرضتها هيئة الإذاعة الإسرائيلية على الهواء وحسابات إسرائيلية رسمية في وسائل التواصل، ثم حذفتها في وقت لاحق.

العربية