البوابة 24

البوابة 24

في ذروة الحرب: خلافات وتوترات كبيرة في مكتب نتنياهو.. فما السبب؟

بنيامين نتنياهو
بنيامين نتنياهو

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية عن توتر في مكتب "بنيامين نتنياهو"، رئيس الوزراء الإسرائيلي، بسبب واقعة بين "تساحي برافرمان"، رئيس طاقم مكتب رئيس الوزراء و"افي جيل"، السكرتير العسكري لنتنياهو.

توتر في مكتب نتنياهو 

images (4).jpeg
 

ووفقاً لما ذكرته صحيفة "يديعوت أحرونوت" نقلاً عن "القناة 13"، فإنه "في ذروة الحرب، هناك توتر في مكتب رئيس الوزراء بين برافرمان والجنرال آفي جيل".

ولفتت "الصحيفة العبرية"، إلى أن "هذا التوتر بعد منع رئيس طاقم مكتب رئيس الوزراء للسكرتير العسكري من الوصول المباشر والسريع إلى رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو".

فيما كشفت مصادر على "معرفة جيدة" بالرجلين أن "برافرمان" كان يشعر بالغيرة من أشخاص يدخلون ويخرجون من مكتب رئيس الوزراء"، خاصةً بعد اجتماع جرى عقده نتنياهو "لترتيب وتوزيع الأدوار.

استئناف الحرب 

والجدير بالإشارة أن الجيش الإسرائيلي، قد أعلن في الأول من ديسمبر الحالي استئناف العمليات القتالية ضد حركة حماس في قطاع غزة بعد اعتراض صاروخ أُطلق من القطاع، واعتبرت إسرائيل ذلك الاعتداء خرقًا للهدنة الإنسانية المؤقتة ووقفًا للأعمال القتالية. 

وحمّلت حركة حماس المجتمع الدولي، وخاصة الولايات المتحدة، مسؤولية استمرار الحرب في قطاع غزة، وانتهت الهدنة التي استمرت سبعة أيام بإطلاق سراح المحتجزين والأسرى من الجانبين.

17 ألف شهيد 

404737.jpeg
 

ويذكر أن الحرب الإسرائيلية دخلت إلى شهرها الثالث، فيما أعلنت وزارة الصحة في غزة، أمس الخميس، عن ارتفاع حصيلة الشهداء في القطاع إلى 17 ألفاً و177 شهيدا منذ بدء الحرب، علاوة على أكثر من 46 ألف شخص أصيبوا في غزة منذ بداية الحرب في السابع من أكتوبر الماضي.

روسيا اليوم