البوابة 24

البوابة 24

لأول منذ اندلاع الحرب.. إسرائيل تحرك سفينة صواريخ باتجاه البحر الأحمر

سفينة إسرائيلية
سفينة إسرائيلية

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، نقل سفينة صواريخ من طراز "ساعر 6" إلى البحر الأحمر، وهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها نقل سفينة صاروخية من هذا النوع منذ بدء الحرب في قطاع غزة. 

وأصدر الجيش الإسرائيلي بيانًا عسكريًا في وقت لاحق اليوم، يؤكد أن البحرية الإسرائيلية قامت بتحريك السفينة الصاروخية إلى البحر الأحمر بهدف حماية السفن الإسرائيلية وإرسال رسالة تهديد لليمن.

وذكر البيان الإسرائيلي أن السفينة الصاروخية رست في ميناء إيلات هذا الأسبوع للمرة الأولى، وأنها في طريقها إلى البحر الأحمر إلى جانب سفن بحرية إسرائيلية أخرى لمواجهة أي تهديدات من الشمال والجنوب.

تصريحات نتنياهو 

وفي سياق آخر، أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في خطاب تلفزيوني اليوم أنه لن يسمح لحركتي "حماس" و"فتح" بالحكم في قطاع غزة. 

images - 2023-12-12T202648.438.jpeg
 

وقال إنه لن يسمح بتكرار خطأ اتفاقية أوسلو ولن يسمح لأي شخص يدعم الإرهاب بدخول غزة، وأشار أيضًا إلى تلقي إسرائيل الدعم الأمريكي الكامل للعملية البرية في قطاع غزة.

زتستمر العمليات العسكرية من قبل الجيش الإسرائيلي ضد قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، حيث بدأت حركة "حماس" عملية "طوفان الأقصى"، عندما أطلقت آلاف الصواريخ من غزة على إسرائيل، واقتحمت قواتها بلدات إسرائيلية قريبة من الحدود، مما أسفر عن مقتل نحو 1200 إسرائيلي وأسر نحو 250 آخرين. 

ورت هدنة استمرت لمدة 7 أيام تم التوصل إليها من خلال وساطة مصرية قطرية أمريكية، تم خلالها تبادل الأسرى وإدخال المساعدات إلى قطاع غزة، قبل أن تتجدد العمليات العسكرية في الأول من ديسمبر الحالي.

سبوتنيك